Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ضبطه مع زوجته في وضع مخل.. مقتل عامل على يد نجل شقيقته بمنشأة القناطر

حوادث فيديو..-تطوعت-بجسدها-ليُقطّع-إلى-27-ألف-شريحة..-«سو-بوتر»-جثة-رقمية-خالدة
جثة

أحمد سلامة

جريمة بشعة شهدتها منطقة الكيلو 75 طريق «القاهرة - الإسكندرية» الزراعي بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة، عندما دخل عامل زراعى غرفته فشاهد زوجته فى وضع مخل مع نجل شقيقته، فقام الشاب بالتعدى عليه بالضرب على رأسه باستخدام الفأس خوفاً من فضح أمرهما فسقط على الأرض مفارقا للحياة، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم.


مقتل عامل داخل مزرعة بمنشأة القناطر
وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، تلقت بلاغا من مستشفى زايد، بوصول جثة عامل زراعى مصاب بكسر في قاع الجمجمة وجروح متعددة بالوجه، وانتقل رجال مباحث منشأة القناطر إلى المستشفى.

مجهولون يقتلون عاملا بالمزرعة
وبسؤال نجل شقيقه المجنى عليه عن ملابسات الواقعة، أدعى أن مجهولين حاولوا سرقة المزرعة التى يعملون بها في الكيلو 75 طريق «القاهرة - الإسكندرية»، وعندما تصدى لهم المجنى عليه فقاموا بالتعدى عليه بالضرب حتى سقط على الأرض مفارقا للحياة.

وأضاف، إنه عندما شاهد المتهمين فى داخل المزرعة طاردهم لكنهم فروا هاربين، وقام بنقل خالة إلى المستشفى ليتلقى العلاج اللازم لكنه فارق الحياة.

وبالعرض على اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أمر بتشكيل فريق بحث وتحرى للوقوف على ملابسات الجريمة.

وبإجراء التحريات تبين عدم صحة رواية نجل شقيقه المجنى عليه، وأنه وراء ارتكاب الجريمة.

الشاب على علاقة محرمة مع زوجة خاله
وأضافت التحريات أن المتهم يقيم مع خالة داخل المزرعة ونشبت علاقة عاطفية بين الشاب وزوجة خاله، وتطورت لعلاقة محرمة، وأن المجنى عليه شك في وجود علاقة بينهما.

شاهد زوجته فى وضع مخل
وأوضحت التحريات، أنه أثناء دخول المجنى عليه غرفته شاهد زوجته فى وضع مخل مع نجل شقيقته، وفى محاولة التعدى عليهما أمسك المتهم بفأس وقام بالتعدى بالضرب على رأس خاله فسقط على الأرض مفارقا للحياة وادعى أن مجهولين تعودوا عليه خوفاً من الفضيحة وإبعاد الشبهة عنه.

ضبط المتهم بقتل خاله
وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم سامح بدوي، رئيس مباحث منشأة القناطر والقوة المرافقة له من ضبط المتهم، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن الفأس المستخدم في الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق. 

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements