رئيس التحرير
عصام كامل

شهود واقعة غرق شاب في بئر بالعياط: نزل يستحمى لقيناه جثة

بئر مياه
بئر مياه
"شاب محترم لا تخرج منه العيبة.. ما شوفناش منه إلا كل خير وعرفنا عنه الرجولة والشهامة.. كان بيصرف على أهله وبيشتغل عشان يوفر فلوس بعد تخرجه من كلية الهندسة بدل من انتظاره العمل بشهادته قرر إنه يشتغل لحد ما يجيله شغل في مجاله".. كلمات قالها عمال داخل مزرعة بالمنطقة الصحراوية في مدينة العياط بالجيزة التي كان يعمل بها شاب وجدوه جثة طافية في بئر بحوض المياه. 


العمال

واستمعت النيابة لأقوال الشهود عمال المزرعة الذين كانوا برفقة الشاب الغريق وتبين من التحريات أنه لا توجد شبهة جنائية فى الحادث 

الشهود


وأضاف الشهود أن الشاب "أحمد. م" كان يقيم على مدار شهر كامل بالمزرعة، وفي أيام إجازته يتوجه إلى أسرته بمحل إقامته بمدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ.. وكان يسهر رفقتهم طوال الليل، يمزحون ويتناولون الطعام والشراب معا.

وتبين من التحريات أنه تلاحظ لأصدقائه إختفائه في ظروف غامضة، فأخذوا يبحثون عنه في كل مكان في المزرعة، لكن دون جدوى، وأجرى أحدهم اتصالا هاتفيًا، بصاحب المزرعة، ليسألوه عنهم، وكان رده بعدم معرفته مكانه.. "دوروا عليه عندكم في المزرعة"، فأخذ الشباب يبحثوا عنه مجددًا لكنهم لم يجدوه.

البحث


وأضاف العمال أنهم ظلوا يبحثوا عنه ولم يبق مكانا سوى البئر "حوض المياه"، وفكروا في تفريغه من المياه .. ولكن كان الظلام خيم على المزرعة ولم يجدوا أمامهم سوى الانتظار في الصباح لو لم يظهر سيفرغون الحوض للبحث عنه. 

جثة طافية 

 وبطلوع شمس النهار الجديد، توجهوا إليه في المزرعة مرة أخرى، ليجدوا جثته طافية بـ" حوض المياه"، وأبلغوا الشرطة.


البلاغ


تلقى اللواء محمد عبد التواب مدير مباحث الجيزة إخطارًا من العميد أحمد الوتيدي رئيس قطاع جنوب الجيزة بورود بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، بالعثور على جثة شاب متوفى غرقا داخل حوض مياه بمزرعة بالمنطقة الصحراوية بدائرة مركز شرطة العياط.


الفحص والمعاينة



وبالفحص والمعاينة تبين أن الجثة لشاب يدعي "أحمد.م" يقيم بمدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ، وحاصل على بكالوريوس هندسة دفعة 2020، ويعمل بالمزرعة محل البلاغ، منذ شهر.

الجثة 


وبفحص الجثة تبين عدم وجود أي إصابات ظاهرية، وبالدلوف إلى غرفته عُثر على كامل متعلقاته الشخصية. 

شبهة جنائية 

 وتبين عدم وجود أي شبهة جنائية حول وفاته، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى، ومن ثم تسليمها لأسرته.

التصريح بالدفن

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وصرحت النيابة بالدفن عقب الانتهاء من التشريح لبيان سبب الوفاة. 
الجريدة الرسمية