Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حبس قاتل الطالبة اليمنية بالقاهرة

حوادث
صورة ارشيفية

حسناء طارق


أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بحبس المتهم بقتل الطالبة اليمنية "منى مفتاح" 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اعترافه بارتكابه جريمة القتل في شقة الضحية الكائنة في منطقة المنيل بالقاهرة بغرض السرقة.

وتعود بداية الواقعة، عندما تلقى اللواء هشام العراقي، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارًا من العميد عبد العزيز سليم، مفتش مباحث مصر القديمة، يفيد بتعرض طالبة يمنية تدرس في كلية العلوم السياسية بجامعة القاهرة للقتل والحرق بشقتها.

وتبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء عبد العزيز خضر مدير المباحث الجنائية، أن الطالبة تدعى "منى مفتاح" 30 عامًا من عدن.

كما كشفت التحريات أن شقة القتيلة تعرضت للسرقة، وتبين أن الطالبة خرجت لصرف مبلغ مالي من مكتب للصرافة بميدان الباشا لدفع رسوم دراسية في الجامعة، وأن مجهولين تتبعاها أثناء عودتها وقتلوها بدافع السرقة وحاولوا حرق الشقة لإخفاء جريمتهم.

واستمع رجال المباحث لأقوال عدد من أصدقاء القتيلة وسكان العقار الذي تقيم به للتوصل لكل من يتردد على الضحية، مؤكدين أنها كانت على خلق ومجتهدة في دراستها، وأن هذا هو العام الثاني لها في الدراسة وهي من أسرة ميسورة جدا في اليمن، ووالدها ضابط متقاعد بالجيش وأن الشقة التي وقعت بها الجريمة، كانت لزميلتها وتعمل طبيبة بالقصر العيني، وأنها لم تكن موجودة وقت الحادث.

وتبين وجود بعثرة في محتوىات الشقة واشتعال النيران بها، وأن الجثة موثقة ومشنوقة بأحبال كهرباء، وتم القبض على عدد من المشتبه فيهم حول الواقعة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements