Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بأسعار تصل إلى 425 ألف جنيه.. طرح 9 لوحات معدنية للسيارات

حوادث 171786853_473578487120862_8945498096518007467_n
لوحة معدنية يجرى المزايدة عليها

محمد صابر

يجرى قطاع الشرطة المتخصصة، مزادا على بيع مجموعة من اللوحات المعدنية المميزة خلال شهر أبريل الجاري والتي تنتهى المزايدة خلال 3 أيام.


أسعار اللوحات المميزة 
وتجرى المزايدة على لوحة "ر ب ى  111" بسعر 125 ألف جنيه، "ن أ" بـ 555 85 ألف جنيه،  " ه ى م 555 " 95 ألف جنيه، " ر أ م 1"،  375 ألف جنيه، " ع ع ع  2"  بقيمة 425 ألف جنيه،  " ى ى 666" بقيمة 400 ألف جنيه، " ه ى م 555" بقيمة 95 ألف جنيه، " م و 2222" بقيمة 100 ألف جنيه، " أ م م 6666" بقيمة 95 ألف جنيه،
طريقة دخول المزاد.

مزاد اللوحات المعدنية  
مصدر أمنى قال لـ " فيتو": لراغبي المشاركة فى مزاد بيع حق استخدام الحروف والأرقام المميزة للوحات المعدنية، سداد مبلغ التأمين الذى يمكن أن يختلف لكل حروف وأرقام حسب درجة تميزها، وفى حالة رسو المزاد وعدم استكمال عملية الشراء لا يجوز استرجاع مبلغ التأمين، ويؤول لصالح صندوق  تحيا مصر، إما فى حالة رسو المزاد يخصم مبلغ التأمين من قيمة الرسو التى يتم تسديدها فى خلال المهلة الزمنية الموضحة.







وأضاف المصدر أنه يجب على الراسى عليه المزاد سداد باقى القيمة (مبلغ الرسو مخصوما منه قيمة التأمين) إما إلكترونيا بإحدى البطاقات (ائتمان – مدفوعة، على مقدما) وإما نقدا فى أى من فروع البنك الأهلى المصرى، وذلك بعد طباعة حافظة السداد من الموقع وذلك خلال المدة المنصوص عليها.

وقال إنه يتم السداد فى رقم حساب اللوحات المعدنية المميزة بأحد فروع البنك الأهلى المصرى ثم تقوم إدارة الموقع بتحويل المبالغ المحصلة بعد ذلك لصندوق تحيا مصر، وفى حالة الفوز بأحد الحروف والأرقام المميزة لا يمكن بيعها بعد تملكها أو التنازل عنها فلا يتم ترخيصها إلا للرقم القومى الفائز بها.






وأشار المصدر، إلى أن الراسى عليه المزاد يحصل على شهادة تفيد ملكيته لحق استخدام الحروف والأرقام المميزة للوحات المعدنية ويتم النص فيها على الحقوق المكتسبة له من نقل الحروف والأرقام على أى مركبة ملكه من خلال وحدة تراخيص المرور كما تنص على حق التوريث، وتخضع كافة المركبات التي توضع عليها حروف وأرقام مميزة لكافة القوانين المعمول بها بجمهورية مصر العربية، كما تطبق عليها كافة الشروط واللوائح الخاصة بالمرور.

وقال المصدر إن حق استخدام كافة الأسماء والعلامات التجارية وأسماء وعلامات الخدمات وأسماء المقتنيات والشعارات والصور يعود لمن له حقوق الملكية الفكرية دون غيرهم.




لوحتك دوت كوم
ولفت المصدر إلى أن موقع "لوحتك دوت كوم" لبيع اللوحات المعدنية المميزة أطلقته وزارة الداخلية وفقا لما هو معمول به بكل دول العالم، وتدخل الأموال المتحصلة لصالح صندوق تحيا مصر.

خطوات دخول مزاد اللوحات المعدنية 
وأفصح  المصدر عن خطوات دخول المزاد العلني على إحدى لوحات السيارات المعدنية المميزة في مزاد إلكتروني لأشخاص أول مرة.

وتشمل الإجراءات التالي:
- دخول طالب اللوحة المميزة على موقع قطاع الشرطة المتخصصة بوزارة الداخلية وتسجيل الدخول بحساب شخصي للقيام بعملية الربط مع بريده الإلكتروني.

-اختيار اللوحة المفضلة للمزايدة عليها من داخل "لوحات متاحة للمزايدة" والمرغوب في شرائها.

- سداد قيمة تأمين اللوحة عن طريق كارت الائتمان الخاص بطالب الخدمة، ويبدأ المزايدة مع الآخرين ويجب أن يكون المبلغ أعلى من القيمة الحالية للوحة بمقدار الحد الأدنى لرفع المزايدة على هذه اللوحة.

- يتلقى طالب الخدمة رسالة في حالة قيام شخص آخر برفع السعر ولديه رغبة في الشراء، في هذه الحالة يتم زيادة الرقم الشرائى لدى طالب الخدمة.

- يتم إغلاق باب المزايدة خلال مدة محددة وبيع اللوحة لصاحب أعلى سعر.

- اختيار وحدة المرور التابع لها الطالب والتوجه لاستلام اللوحة المميزة منها بعد إتمام السداد وفي حالة عدم فوزك بالمزاد على اللوحة يكون مبلغ التأمين متاح مرة أخرى في بطاقتك تبعا لشروط البنك مصدر البطاقة وذلك لضمان جدّية المزايد.

أغلى اللوحات المميزة

- وفي حالة الحصول على اللوحة يتم خصم مبلغ التأمين من ثمن اللوحة، أما في حالة عدم الحصول على اللوحة يتاح مبلغ التأمين المحجوز على البطاقة مرة أخرى في الفترة التي يحددها البنك مصدر البطاقة.

 قطاع الشرطة المتخصصة
وأضاف المصدر الأمني، أن قطاع الشرطة المتخصصة بوزارة الداخلية، ينظم بصفة دورية مزادات على اللوحات المعدنية، وتم بيع مؤخرًا لوحة تحمل رقم «أ ه م 1» بمبلغ مليون و970 ألف جنيه، ولوحة أخرى تحمل رقم «س ي ف1» بمبلغ 605 آلاف جنيه، و«ددد 111» بمبلغ 210 آلاف جنيه، «أ أ أ 4444» بمبلغ 195 ألف جنيه، وأخرى تحمل رقم «ووو 1234» بمبلغ 651 ألف جنيه.

صندوق تحيا مصر
يشار إلى أن ثمن اللوحات المعدنية المميزة، يتم توجيهها لصالح صندوق «تحيا مصر» منذ عام 2014.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements