Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الخطوات والأوراق المطلوبة لطلب إثبات الجنسية المصرية

حوادث 2018_8_15_21_13_20_553
جواز سفر مصري

محمد صابر

كشف مصدر أمني، عن الخطوات والأوراق المطلوبة لطلب إثبات الجنسية المصرية، تبعا لأصولهم المصريين لحملهم وأصولهم جنسيات أجنبية نظرا لسفر هؤلاء الأصول لدول أجنبية وإقامتهم بها.


وفي هذه الحالة وطبقا للقانون يتعين عليهم إثبات إقامة هؤلاء الأصول بمصر خلال الفترة المتطلبة قانونا من سنة 1914 حتى سنة 1929.

وقال المصدر: "يقدم طلب إثبات الجنسية لتقديمه ضمن مستندات لجهات معينة وفي حالة عدم حمل الطالب جنسية أجنبية وعدم حمله وقد يقدم طلب إثبات الجنسية لتقديمه ضمن مستندات لجهات معينة وفي حالة عدم حمل الطالب جنسية أجنبية وعدم حمله جواز سفر أجنبي وعدم معاملته بالبلاد كأجنبي فإنه ومن باب التيسير يكلف بتقديم (شهادة ميلاده وشهادة ميلاد والده وقد تطلب شهادة ميلاد الجد في بعض الحالات على أن تكون هذه الشهادات رسمية وليست من سواقط قيد الميلاد) ووفقا للحالة الظاهرة يعامل بوصفه من الجنسية المصرية.

وأضاف: "لا يعتد بالطلب المقدم عن طريق الموقع إلا بعد حضور صاحب الشأن إلى الإدارة ومعه أصول المستندات وسداد الرسوم والدمغات المقررة على الطلب، ولا يتم استرداد الرسوم بعد تقديم الطلب من خلال الموقع لأي سبب".

المستندات المطلوبة

وأوضح المصدر المستندات المطلوبة كالتالي:

شهادة ميلاد مقدم الطلب.

الرقم القومي/ جواز سفر مقدم الطلب.

شهادة ميلاد والد مقدم الطلب.

شهادة ميلاد جد مقدم الطلب.

شهادة ميلاد أعمام وعمات مقدم الطلب المولودين خلال الفترة من سنة 1914 حتى سنة 1929. 

التوقيت المحدد لإنهاء الخدمة

ميعاد إنهاء هذه الخدمة مرتبط بما يقدمه الشخص من مستندات ومدى صحتها وكفايتها من عدمه وسداد رسوم الخدمة الإلكترونية 20 جنيها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements