رئيس التحرير
عصام كامل

الاستماع للشهود في حادث تصادم سيارة ميكروباص بملاكي بالجيزة

حادث تصادم
حادث تصادم

طلبت نيابة الجيزة انتداب الطب الشرعي لبيان سبب وفاة شقيقين لقيا مصرعهما، وأصيب 6 آخرون في حادث تصادم سيارة ميكروباص بأخرى ملاكي على طريق المناشي الخطاطبة بالقرب من منطقة القطا في الجيزة، وتم نقل المتوفيين والمصابين إلى المستشفى.



التحريات والاستماع للشهود 

 طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والإستماع لأقوال الشهود للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

شاهد عيان

قال شاهد عيان، إن السيارة الميكروباص كانت قادمة من موقف المطبعة الأميرية بامبابة ومحملة بعدد من الركاب ومتجة إلى منطقة وردان بطريق المناشي الخطاطبة، واصدمت بسيارة أخرى ملاكي كان يقودها شقيقين من منطقة أبو غالب.

أضاف الشاهد، أن الحادث أسفر عن وفاة الشقيقين "أحمد أبو هلال" وشقيقه "محمود"، وإصابة 6 آخرين من الركاب بالسيارة الميكروباص من بينهم قائد السيارة ويدعى "سمير.ص"، كما أسفر الحادث عن تهشم السيارتين.

بلاغ بحادث تصادم

تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد وقوع حادث تصادم بطريق المناشي، في منشأة القناطر.

انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين للعقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر، والمقدم إكرامي البطران رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر، أن الحادث وقع بين سيارة ملاكي وأخرى ميكروباص محملة بالركاب، مما أسفر عن مصرع شابين شقيقين، وإصابة عدد آخر من مستقلى الميكروباص. 

تم نقل الضحايا للمستشفى، والاستماع لأقوال قائد السيارة الميكروباص، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة للتحقيق. 

الحوادث المرورية 

تعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها:

حوداث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

يمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه وتجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، وعدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع ارشادات الأرمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة.

التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

الجريدة الرسمية