Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير قطاع الأعمال العام: بعض الشركات لا أمل في إصلاحها

سياسة 140694854_406840960408141_2454310576721788535_n
هشام توفيق

محمد المنسي - محمد حسني - خالد مشعل

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أن هناك نحو 120 شركة قطاع أعمال، منها 48 شركة خاسرة، والباقي يحقق أرباح، مشيرا إلى أن هناك  خطة كاملة لمحو خسائر شركات القطاع والنهوض بها.

اظهار ألبوم



وقال الوزير أمام الجلسة العامة للبرلمان: بعض الشركات لا أمل في إصلاحها، لأن أي فلوس يتم ضخها لن تكون في مكانها وإنها في الأرض، مؤكدا أنه جار إعادة هيكلة الشركات التابعة للوزارة في بعض القطاعات المهمة وليس كل القطاعات لتحقيق الصالح العام.

وأوضح أنه تم تسوية المستحقات مع بعض الجهات الحكومية، حيث تم  توقيع تسويات مالية بقيمة 33 مليار جنيه علي الشركات التابعة، وذلك للتحرر من عداد الفوائد الذي يزيد كل يوم، وبالتالي استفادت تلك الجهات أيضًا.


أعلن الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أنه من المتوقع أن يشهد بداية العام 2022، تسيير أول سيارة كهربائية في شوارع القاهرة تم إنتاجها داخل شركة النصر للسيارات التابعة لقطاع الأعمال، مضيفاً : إن شاء الله نفرح بيها مثل السيارتين 127 و128.

جاء ذلك في بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي.

وأوضح أن تصنيع هذه السيارات يأتي بعد سنة و5 أشهر بالضبط من التفاوض مع الشركة الرائدة في السيارات بالصين، وتم التوقيع منذ يومين علي الاتفاقية الإطارية لإنشاء المصنع وإنتاج الطراز الذي تم اختياره لافتاً إلي أن الاستثمارات الموجهة للمصنع قدرت بـ2 مليار جنيه منها 800 مليون أنفاق استثماري.

وتابع: سيتم الانتهاء من العقود التفصيلية خلال 4 اشهر، تمهيداً لإطلاق أول سيارة في الشارع المصري، مشيراً إلي التأكد من عوامل نجاح هذه الصناعة قبل التوقيع وتم إعداد العدة لها في ضوء توجيهات القيادة السياسية.






وأشار توفيق، إلي أنه تم التفاوض على سعر الكهرباء بحيث يكون سعر الشحن معقول والتعريفة القصوى، فلو تركنا القطاع الخاص قد يضع أسعار مرتفعة، لذا تم وضع تعريفة معقوله لتشجيع هذا النوع من السيارات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements