رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الري ينفى صدور قرار بإنشاء محال على النيل بالمنصورة

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية، صدور قرار بشأن إنشاء محال على شاطئ نهر النيل، بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد برئاسة المستشار حنفى جبالى، فى رده على  تعقيب النواب على بيانه، بشأن أداء وزارته خلال العامين الماضيين.


وأعلن الوزير، عن تشكيل لجنة تفتيش لمعاينة الموقع والتنسيق مع محافظ الدقهلية، لبحث الأمر.

وكان النائب أحمد الشرقاوى، عضو مجلس النواب، عن دائرة مدينة المنصورة، إنتقد إنشاء عدد من المحال على شاطئ النيل بموافقة المحافظ وبدون صدور أى تراخيص، مشيرا إلى أن تلك الإنشاءات تحجب رؤية النيل أمام المواطنين.

وكان الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية، استعرض برنامج حماية الشواطئ، مشيرا إلى انه تمت اعمال لحماية شواطئ في شمال الدلتا، والتى قامت بحماية  منشآت قيمتها 100 مليار جنية بخلاف أرواح الناس وممتلكاتهم ولولا برنامج الحماية لحدثت كارثة في الأرواح والممتلكات.

 وأضاف الوزير خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، برئاسة المستشار حنفى جبالى،  انه تم خلال الأربع سنوات الأخيرة حماية شواطئ بطول 48 كليو وبتكلفة 2 مليار و600 الف جنية في حين انه  من عام 1980 وحتي 2014 تم عمل 118 كليو فقط.

وأضاف الوزير، في مجال حماية نهر النيل تم  تعظيم النيل من خلال برنامج ممشي اهل مصر للمحافظات التي علي النيل لتكون متنفسا لأهل مصر كما تم تطوير حدائق القناطر الخيرية وفتحها للجمهور كما تم العمل علي تقين اوضاع الشركات  التي تصرف علي نهر النيل وتم محاسبة الشركات المخالفة كما قامت الوزارة بالعديد من حملات الازالة منها  ازالات  علي النهر والترع والمصارف  بلغت 280 الف ازالة
الجريدة الرسمية