رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر خارطة تحركات الإخوان للتحريض ضد مصر قبل 25 يناير


قاد ما يعرف باسم المجلس الثوري المصري المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي جولات مكوكية جديدة قبل تظاهرات 25 يناير للتحريض ضد مصر دوليا، وذلك في أولى حملات هذا المجلس الذي أسسه ويموله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.


وأكد مصدر قيادي بالمجلس رفض ذكر اسمه لـ«فيتو» أن المجلس بدأ استعداداته منذ بداية هذا الشهر لتلك الجولات التي تستهدف عدة دول منها أمريكا، وبريطانيا، وهولندا، وبلجيكا، وسويسرا، وفرنسا، وألمانيا من أجل إقناع تلك الدول بتظاهرات الجماعة في 25 يناير وتدويل ما أطلق عليه المصدر "الانتهاكات" التي ستتم فيه.

وأكد المصدر أنه تم تقسيم قيادات المجلس لمجموعات كل منها مسئول عن السفر لدولة من الدول، ويقود المستشار وليد شرابي التحريض ضد مصر في أمريكا، في حين تقود آيات العرابي رئيس المكتب الإعلامي بالمجلس الثوري التحريض ضد النظام المصري في بريطانيا، وأسامة رشدي سيكون مسئولا عن هولندا، ومها عزام رئيس ما يسمى بالمجلس الثوري ستكون مسئولة عن سويسرا والتواصل مع الأمم المتحدة، في حين يتولى عمرو عبدالهادي وحملة "إحنا الحل" مسئولية التحريض في ألمانيا وفرنسا.

وأوضح أن هذا التحريض سيستمر حتى انتهاء شهر فبراير المقبل موعد آخر الفعاليات التي سيطلقها ما يعرف باسم تحالف دعم المعزول بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة يناير.
الجريدة الرسمية