رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مناقشة عدم تسليم وحدات المرحلة الـ 4 بالإسكان الاجتماعي تحت قبة البرلمان

مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
ناقشت لجنة الإسكان في اجتماعها اليوم برئاسة النائب عماد حموده  ثلاث طلبات إحاطة موجهة إلى وزارة الإسكان حيث ناقشت لجنة الإسكان طلب إحاطة مقدم من النائب عمر وطني بخصوص عدم تسليم حاجزي الإسكان الاجتماعي من المرحلة الرابعة حتى الآن.


ومن جانبها قالت مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، أنه تم تسليم كل الوحدات ومن لم يستلم عليه استرجاع أمواله والتقدم في المشروعات الجديدة .

ومن جانبه طالب رئيس لجنة الإسكان بضرورة توجيه المواطنين المستحقين للتقديم في مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة.

 وأيضا تم مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سيد حنفي حول مشكلة عدم استطاعة مالكي الوحدات السكنية بمشروع الاجتماعي من التصرف فيها سواء بالبيع أوالإيجار للغير .

وعلقت مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، أنه لا يجوز لملاك الوحدات الإسكان الاجتماعي البيع أو التصرف فيها، ولن نبحث لهم عن طريقة لارتكاب هذا الخطأ. 

كما ناقشت لجنة الإسكان طلب إحاطة مقدم من النائبة أمل سلامة حول أزمة ملاك الوحدات السكنية بمشروع جنة للإسكان الفاخر بمدينة الشيخ زايد وهي عدم استلام الوحدات في موعدها فضلا عن وجود عيوب جوهرية تخالف الشكل والمضمون لكراسة الشروط.

ومن جانبه قال المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه تم تسليم ٦٨٠ وحدة من أصل ٩١٢ وحدة وهناك حوالي ٢٠٠ وحدة لم يتم تسليمها لوجود ملاحظات من الملاك عليها حيث أن المالك لا يستلم وحدته إلا إذا كانت مستوفيه لجميع الشروط، ودعا اللجنة لزيارة المكان والمعاينة على الطبيعة. 

ومن جانبه طالب عماد حموده رئيس لجنة الإسكان، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بموافاة اللجنة برد وافي على الشكاوى المقدمة.

كما تقدم النائب عمر وطني بشأن عدم استغلال أرض حكر السكاكيني المقدرة مساحتها بـ ٢٧٠٠٠ألف متر مربع من خلال صندوق تطوير العشوائيات. 

ومن جانبه أبدى خالد صديق رئيس تطوير صندوق العشوائيات، موافقته على تطوير قطعة الأرض المقدر مساحتها بـ ٢٧ألف متر مربع ، في حالة موافقة محافظة القاهرة إعطاء الصندوق الولاية على الأرض .

ومن جانبه طالب النائب عماد حموده محافظة القاهرة  بتقديم تقرير للجنة بالرد على طلب صندوق تطوير العشوائيات بخصوص أرض حكر السكاكيني.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية