Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصطفى الطويل: الخلافات في حزب الوفد أمر طبيعي وحدثت عشرات المرات

سياسة المستشار مصطفى الطويل
المستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفي لحزب الوفد

محمد زكريا

قال المستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفي لحزب الوفد، إن الخلافات داخل حزب الوفد والتي تحدث بين أعضاء الحزب أمر عادي، وحدثت عشرات المرات قبل ذلك وفي فترات ماضية كثيرة منذ أن دخلت الحزب في عام 1984.

فؤاد سراج الدين 


وأضاف الرئيس الشرفي للوفد لـ"فيتو": أذكر على سبيل المثال أن فؤاد باشا سراج الدين مؤسس حزب الوفد الحديث، فصل شقيقه من الحزب لأن الأخير خرج عن لائحة الحزب الداخلية، وهذا الأمر يحدث كثيرا في الوفد، لكن بعد فترة تعود الأمور وتداوي الجروح مرة أخرى.



فؤاد بدراوي


وتابع: فؤاد بدراوي السكرتير العام الحالي لحزب الوفد فصل من الحزب، وظل مفصولا لفترة من الزمن وعاد مرة أخرى وأصبح سكرتيرا عاما للحزب أيضا، ومسألة الخلاف بين الشركاء أمر وارد وطبيعي والخلاف لا يفسد للود قضية.

وفي وقت سابق قال المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد - وكيل أول مجلس الشيوخ: إنه انطلاقا من لائحة حزب الوفد وما تفرضه على رئيس الحزب بحماية الحزب والدفاع عن المصالح فإنه تقرر الآتي:

أولا فصل كل الآتي فصلا نهائيا من الحزب والمنع من الدخول وهم:

ياسر الهضيبي 
طارق سباق 
محمد عبده 
حسين منصور 
محمد عبد العليم داود
نبيل عبد الله
محمد حلمي سويلم
حمدان الخليلي 
حاتم رسلان

وقال أبو شقة: إنه من يريد الالتزام والسير بروح جديدة معنا لغاية وهدف واحد وهو الحفاظ على ثوابت الحزب وقيم وتقاليد بيت الأمة بعيدا عن الخروج عن ذلك، سنتصدى له بكل قوة لأنني ما رغبت في هذا المنصب "رئيس الحزب"، إما أن نقف على أرض صلبة وإما لا يمكن أن نستمر على هذا الحال. 

وأجرت الهيئة العليا لحزب الوفد خلال اجتماعها الأخير برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب، انتخابات على الأماكن الشاغرة في المكتب التنفيذي بعد القرار الذى صدر بفصل الدكتور ياسر الهضيبي والدكتور محمد عبده، نواب رئيس الحزب السابقين، ومحمد حلمي سويلم، عضو المكتب التنفيذي. 

نواب الرئيس

وترشح لمناصب نائب رئيس حزب الوفد كل من: النائب محمد مدينة، عضو مجلس النواب ورئيس اللجنة العامة للوفد في القليوبية واللواء سفير نور مساعد رئيس الحزب، وعيد هيكل مساعد رئيس، وعادل بكار رئيس اللجنة العامة للوفد فى الغربية.

وفاز بمناصب نواب رئيس حزب الوفد محمد مدينة، وعادل بكار، بينما فاز طارق عبد العزيز، بعضوية المكتب التنفيذي في الحزب بالتزكية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements