رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس مجلس النواب يمازح أيمن أبو العلا.. تعرف على التفاصيل

أيمن أبو العلا
أيمن أبو العلا
مازح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان، قائلا: من طلب العلا سهر الليالي. 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، لعرض بيان وزارته أمام المجلس. 

اظهار ألبوم



تعقيب رئيس البرلمان، جاء بعدما طالب بنداء اسمه "أبو العلا" بعدم ضم حرف العين، ليرد جبالي: اللغة العربية هي ضم كلمة العلا.  

ورد أيمن أبو العلا، قائلا: مفيش داعي للتشكيل يا ريس خلينا في العامية، مستشهد أيضا بكلمة "بناء عليه" والتي يتم نطقها بضم الباء وهي في الأصل بكسرها.

ولاقت كلمة النائب أيمن أبو العلا، استحسان أعضاء المجلس، لاسيما السيدات، بعدما طالب بحق أزواج العضوات في جواز سفر دبلوماسي، أسوة بما يحصل عليه النائب لزوجته.

كما توجه أبو العلا، بتساؤل آخر بشأن ضمانات المصالحة مع قطر، لاسيما وأنه حتى الآن ما زالت قناة الجزيرة القطرية تهاجم مصر.

وأكد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، نجاح الدبلوماسية المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال: "الحقيقة، لم يمر عصر على مصر من قبل، به ما نشهده حاليًا من توازن وتنوع فى العلاقات الخارجية، من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب، ومن الشمال للجنوب، وهو ما يعد نجاحًا تشترك فيه وزارة الخارجية بالدرجة الأولى".

وانتقد "أبو العلا" استمرار قناة الجزيرة فى سياسة الهجوم على مصر، وقال: "بعدما تم توقيع مذكرة التفاهم  فى (قمة العلا)، وإعادة العلاقات مع دولة قطر، وبالطبع نحن مع الوحدة العربية ونحترم شعب قطر، ولكن قناة الجزيرة لا تزال على نفس المنوال مع مصر".

وتابع "أبو العلا": "أتساءل كمواطن مصرى، عن الضمانات التى تمنع عودة قناة الجزيرة عن سياستها ضد مصر؟" 

وأضاف: "كشعب نقدر ونحترم شعب قطر، ولكن عندما تدعم قطر تركيا، وتعزز الغزو العثمانى الإخوانى على ليبيا، بالتالى يكون لابد من معرفة الضمانات، حتى لا تعود الإدارة القطرية لسياستها ضد مصر".
الجريدة الرسمية