Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خطة البرلمان تطالب بحسم إشكاليات تسعير أراضي المدارس

سياسة مجلس النواب (8)~1
مجلس النواب

محمد المنسي - محمد حسنى

 طالب النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الحكومة، بسرعة حسم إشكالية تسعير أراضي المدارس، بين وزارة الأوقاف وهيئة الأبنية التعليمية.


وقال عمر في تصريح خاص لـ"فيتو": "هناك أزمة كبيرة تواجه خطة بناء المدارس الجديدة لاستيعاب الكثافة الطلابية الكبيرة، حيث تتسبب الإجراءات المتعلقة بتخصيص وشراء الأراضى بين جهات الدولة وهيئة الأبنية التعليمية في تعطيل خطة بناء المدارس".

وشدد على ضرورة تيسير تلك الإجراءات والعمل على حلها بالتنسيق بين الجهات الحكومية.

وكان لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب شهدت خلال اجتماعها أمس لمناقشة موازنة الهئية العامة للأبنية التعليمية. 

وأكد ممثل هيئة الأبنية التعليمية أن هناك أزمة قائمة مع وزارة الأوقاف في تسعير الأراضي قائلا:" عايزين يحاسبونا على سعر الأراضي داخل الأحوزة العمرانية زي  خارج الأحوزة العمرانية و‏توصل لـ ١٠ أضعاف السعر الحقيقي".

وأكد ممثل هيئة الأبنية التعليمية خلال اجتماع اللجنة لمناقشة موازنة الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أنه توجد أماكن بها  كثافة سكانية ونطالب بخصم فعلي نظرا لأنها مشاريع للنفع العام بجانب وجود ٢٦ مدرسة على أراضي أوقاف نريد إعادة بنائها .

فيما أكد ممثل وزارة الأوقاف ان جميع أراضي هيئة الأوقاف يتم تسعيرها من خلال الخدمات الحكومية والشهر العقاري وهيئة المساحة وهم من بيقيمون وليس الأوقاف ويعطي خصم على النفع العام ولكن التسعير ليس لنا دخل فيه .

فيما أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن أزمة تسعير أراضي الأوقاف فيما يخص هيئة الأبنية التعليمية بعمل محضر اجتماع عاجل بين رئيس هيئة الأوقاف ورئيس هيئة الأبنية التعليمية في اجتماع لإنهاء وعرض إشكاليات الهيئتين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements