رئيس التحرير
عصام كامل

حزب التجمع يرفض قرار تصفية شركة الحديد والصلب المصرية

شركة الحديد والصلب
شركة الحديد والصلب

عقد المجلس الرئاسي والهيئة البرلمانية لحزب التجمع اجتماعا مشتركا لمناقشة قرار الجمعية العمومية غير العادية لشركة الحديد والصلب بتصفية الشركة.



وأعلن الحزب برئاسة النائب سيد عبد العال، وعضو مجلس الشيوخ  رفضه للقرار المفاجئ الذي أصدرته الجمعية العمومية غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية بتصفية الشركة، وفصل المناجم والمحاجر عنها بعد 66 عاماً من الدور الاقتصادي البارز في منظومة الصناعة الوطنية.

كانت الجمعية العمومية لشركة الحديد والصلب، انعقدت الاثنين 11 يناير 2021 برئاسة المهندس محمد السعداوي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

والحديد والصلب هي إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، واتخذت قرارها المفاجئ بالتصفية، مخالفة بذلك كافة التصريحات السابقة للعديد من كبار المسئولين في الدولة والشركة حول خطط التطوير ورفض تصفيتها أو بيعها.

وشيدت على مساحة ثلاثة آلاف فدان عام 1954 لتصبح قلعة صناعية عملاقة في منظومة الصناعات التحويلية والاستراتيجية كشركة متخصصة في إنتاج أكثر من 32 نوعاً من الحديد، فضلاً عن أنها تمتلك من المقومات والأراضي غير المستغلة والعمالة المدربة والنادرة ما يؤهلها للنهوض.

بدورها أكدت أمينة النقاش نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمى ان التجمع يرفض هذا القرار ويطالب بوقفه، ويدعو لضرورة تشكيل لجنة تحقيق على أعلى مستوى، تضم خبراء في صناعة الصلب وإدارة الشركات الكبرى للتحقيق في ملابسات صدور هذا القرار، حفاظاً على مقدرات الشعب المصري، وصناعته الوطنية.



الجريدة الرسمية