رئيس التحرير
عصام كامل

الوزير عن تعويضات توسعات الدائري: "مش هنطلع واحد من بيته غير لما ياخد حقه"

وزير النقل أمام جلسة
وزير النقل أمام جلسة البرلمان
كشف كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل تعويضات الأهالي بسبب التوسعات التي يشهدها الطريق الدائري، في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

اظهار ألبوم



وقال الوزير في تعقيبه على ملاحظات أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان: "تعويضات الطريق الدائري موجودة، ويتم إعطاؤها للمحافظين".

وتابع وزير النقل: لم نخرج أحدا من بيته قبل تعويضه سواء تعويض نقدي أو شقة بديلة، قائلا: نحن حريصين على أهالينا.

وأكد كامل الوزير، أنه لن يتم انتقاص أي حق من حقوق الأهالي بسبب التوسعات، قائلا: "مش هنطلع واحد من بيته غير لما يكون واخد حقوقه".

وعلى جانب آخر وعد كامل الوزير، وزير النقل، أن كل مطالب النواب سيتم التخطيط لها من أجل تنفيذ مشروعات الطرق بها، قائلا: "المحافظات كلها زي بعضها الصعيد زي وجه بحري".

وقال الوزير: لا ندخر جهد في تنفيذ كافة المشروعات على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن أهم شيء في الوقت الحالي الانتهاء من المشروعات الجارية، وبعدها بدء مشروعات جديدة.

وتابع وزير النقل: نحن نعمل 24 ساعة وكل المطالب سيتم تنفيذها، مؤكدا أن جميع المشروعات سيتم الانتهاء منها قبل 2024 مؤكدا أن كل المزلقانات سيكون لها كباري من أجل الحفاظ على حياة المواطنين.


وحرص أعضاء مجلس النواب، على التصفيق للمهندس كامل الوزير، عقب انتهائه من إلقاء بيان وزارته بشأن تنفيذ برنامج الحكومة خلال العامين الماضيين.

وقال المهندس كامل الوزير، وزير النقل: الشركات الوطنية تعمل للانتهاء من القطار السريع بعد عمل الدراسات الفنية، موضحا في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، أن القطار بطول 1795 كيلومتر، مشيرا إلى أنه يمر من طريق العين السخنة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ثم القاهرة الجديدة ثم حلوان و15 مايو ثم الفيوم وأكتوبر والسادات والنوبارية وبرج العرب.

ولفت وزير النقل إلى جهود تطوير الخط الأول والثاني لمترو الأنفاق، موضحا أن الخط الأول تم تأسيسه من 34 سنة والثاني منذ 25 سنة مشيرا إلى أنه يجري السعي من أجل الحفاظ على مرفق مترو الأنفاق.

وأكد أن شركة السكة الحديد والشركات التابعة لها تحولت من خاسرة إلى رابحة، قائلا: والعمال الآن يحصلون على أرباح إنتاج بدلا مما كان يحدث في الماضي من ترضية دون إنتاج حقيقي.

 وأعلن الوزير آخر تطورات تحديث وصيانة جرارات السكة الحديد، قائلا: لدينا الآن 700 جرار تعمل بكفاءة كاملة على السكة.
الجريدة الرسمية