Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"الصحفيين" تقرر صرف معاش كامل لكل أسر المتوفين بفيروس كورونا

سياسة p086s9j6
فيروس كورونا

منى عبيد

قرر مجلس نقابة الصحفيين، في اجتماعه أمس الثلاثاء، صرف المعاش بالكامل للصحفي الراحل مدحت أمام، كما قرر المجلس أيضا صرف المعاش بكامل قيمته لكل أسر الصحفيين المتوفين بفيروس كورونا. 

وقال محمد شبانة، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن النقابة صرفت من مارس 2019 حتى يونيو 2020 أكثر من 100 مليون جنيه، ولم يحدث في تاريخ النقابة أن جاء دعم من الدولة مثل الدورة الحالية، مؤكدًا أن دعم العلاج اقترب من 30 مليون، بعد أن كان 9 ملايين جنيه فقط. 

وأضاف في تصريحات صحفية، أن النقابة تصرف سنويًا معاشات بقيمة 35 مليون جنيه، بالإضافة إلى رواتب الموظفين، والقروض، وغير ذلك.

وأعلنت نقابة الصحفيين، عن عدد من القرارات أولا: اعتبار بطاقة اشتراك العلاج ٢٠٢٠ "الكارنيه" ساري المفعول حتى الأول من فبراير عام ٢٠٢١ تحسبًا لأي تأخير أو ظروف خارجة أو أي شيء يتأخر الزميل عن الاشتراك بسببه وكذلك ليطمئن الجميع وسيتم إبلاغ كل معامل الإشاعات والتحاليل بذلك ولكن استمارات التحويل نفسها ستكون ٢٠٢١، مع استمرار خدمة منح الزملاء استمارات التحويل للمستشفيات أو التحاليل أو الإشاعات عبر الواتس آب حتى يتم الاشتراك".

ثانيا: آليات التعامل من خلال فوري ستكون كالآتي:

1- التعامل برقم القيد والاسم.

2- يمكن سداد اشتراك مشروع العلاج للزملاء الصحفيين "مشتغلين وتحت التمرين".

3- يمكن الاشتراك بخدمات العلاج للعام 2021، بجدول المعاشات والوفاة.

4- يمكن سداد اشتراكات النقابة حتى أربع سنوات من 2017 حتى 2020 وما قبل ذلك سيكون عن طريق النقابة.

5- يمكن استخراج كارنية النقابة لعام 2021، وفي حال إضافة أفراد جدد للاشـتراك بمشروع العلاج ضمن أسر الزملاء الصحفيين يمكن إرسال المستندات الدالة على ذلك على واتس رقم ( 01023186949- 01023187290- 01099741154 - 01099221357 )، وذلك بعد سداد الاشتراك بالعدد المطلوب وصورة قيمة السداد بالاشتراك.

7- يمكن إرسال المستندات الخاصة بالمشتركين الجدد أو التعديلات بإضافة أفراد أو حذف أفراد أو أي تعديلات أو إضافة مواليد على مشروع العلاج على أرقام خدمات الواتس آب السابق ذكرها بعد سداد قيمة الاشتراك وصورة قسيمة السداد.

8- الزملاء الذين سددوا عن طريق فورى يتاح لهم بعد أربعة أيام من السداد الحصول على الكارنيهات، إما بالتوصيل للمنازل بمقابل مادي، أو يستلم مندوب من من كل مؤسسة لتوزيعها أو من مقر النقابة بالحروف الأبجدية وسيعلن عنها وعن أيامها وبإجراءات احترازية مشددة وبطبيعة الحال استلام الكارنيهات فى ظرف مغلق وقته الزمني لا يذكر قياسا بإجراء كل الخطوات داخل المبنى.

9- كما قلت يتم توفير ميزة توصيل هذه المستندات إلى الزملاء بمحل إقامتهم إذا أرسلوا بياناتهم وعناوينهم وسددوا رسوم خدمة التوصيل لفوري على أن يتم إرسال صورة قسيمة السداد على خدمة واتس آب على الأرقام السابق ذكرها.

10- يمكن للزملاء بجدول المعاشات إرسال مستنداتهم على رقم الواتس تحديدا ( 01095118336) أؤكد من جديد أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية وكلنا هدفنا واحد وهو الصالح العام وإن كان ربما الذي يتواجد بموقع المسئولية يشاهد الأمر مكتملا بعض الشيء.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements