رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير قطاع الأعمال يكشف موعد الإنتهاء من تطوير مصانع الغزل والنسيج

مصانع الغزل والنسيج
مصانع الغزل والنسيج
كشف الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أنه من المتوقع الانتهاء من خطة تطوير مصانع العزل والنسيج بالمحلة في الربع الأخير من عام 2022.


خطة تطوير مصانع الغزل والنسيج
وأضاف خلال حديثه بقناة "ten": أن هناك خطة واضحة لتطوير كافة مصانع الغزل والنسيح والصباغة بحلول عام 2022.

ماكينات الغزل والنسيج الجديدة
ولفت إلي أنه من المنتظر أن تبدأ ماكينات الغزل والنسيج الجديدة في العمل خلال الربع الأخير من عام 2022.

وزير قطاع الأعمال
وزار هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ، شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ، حيث كان في استقباله الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية. 

واستهل الوزير، زيارة الشركة، بتفقد مركز تدريب العاملين ، وذلك بعد الانتهاء من تطويره، وتركيب الماكينات لتدريب العاملين على المعدات والآلات الحديثة الجاري توريدها من كبرى الشركات.

يذكر أن وزير قطاع الأعمال العام، كان قد عقد اجتماعًا مع الأعضاء المنتدبين لشركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة، بحضور الدكتورأحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والعضوين المنتدبين للشؤون المالية والفنية، وممثلي مكتب هويدي للاستشارات الهندسية.

واستعرض الوزير، خلال الاجتماع، آخر المستجدات فيما يخص الأعمال الإنشائية وتحديث البنية لمصانع الغزل والنسيج والتي تشمل 65 مبنى ما بين إنشاءات جديدة وترميم، وذلك بتكلفة تقديرية حوالي 7 مليارات جنيه، ومن المتوقع الانتهاء منها في منتصف العام المقبل.

كما تم استعراض موقف تطوير مركز تدريب العاملين بشركة غزل المحلة، والذي يعد قبلة العاملين في صناعة الغزل والنسيج في مصر، ومن المقرر افتتاحه خلال شهر يونيو 2021، حيث يجري حاليا تركيب الآلات التي ستستخدم في التدريب.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال وفق الجدول الزمني المقرر لمشروع التطوير، مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات والاستعدادت الخاصة بتركيب الماكينات الحديثة بعد إتمام الأعمال الإنشائية.

وفيما يخص تطوير محالج القطن، تابع السيد الوزير الموقف بالنسبة للثلاثة محالج الجديدة التي تم الانتهاء من إنشائها مؤخرًا في الزقازيق وكفر الزيات وكفر الدوار، حيث وصلت بعض الماكينات وجاري توريد باقي المعدات تمهيدا لتركيبها وتشغيل الثلاثة محالج خلال موسم القطن المقبل 2021/2022.

Advertisements
الجريدة الرسمية