رئيس التحرير
عصام كامل

أئمة الشيعة يفتحون النيران على قادة الجماعة الإسلامية.."النفيس": التشيع ليس "إيدز" واعتناق المذهب حرية شخصية.."الهاشمى":مصر دولة شيعية بالأساس والجماعة لاتريد الخير للوطن

 الدكتور أحمد النفيس
الدكتور أحمد النفيس


رفض عدد من المفكرين "الشيعة" الطرح الذى أثاره قادة الجماعة الإسلامية، والذى يؤكد قيام إيران بنشر المذهب "الشيعى" فى مصر، مؤكدين أن التشيع فى الأساس فكر، ومن حق أى شخص أن يعتنقه أو يرفضه، ومصر فى الأساس دولة شيعية، و"الجامع الأزهر" خير دليل.
استنكر الدكتور "أحمد النفيس"، المفكر الشيعى تصريحات عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية "صفوت عبد  الغنى"، بشأن نشر "إيران" للمذهب الشيعى فى مصر قائلًا: لا أعرف مشكلة "عبد الغنى" فى هذا الأمر، فمن حق أى شخص أن يعتقد فى أى ديانة وأى مذهب.
وتساءل النفيس هل تحاول إيران نشر الإيدز فى مصر؟!.. فالتشيع ليس مرضًا، وهناك حريات يجب احترامها، والاتهامات الموجهة من عبد  الغنى لإيران لا محل لها من الإعراب.

وأشار "النفيس"، إلى أن أعضاء الجماعة الإسلامية، نصبوا أنفسهم أوصياء على العباد، دون مبرر، فالسعودية نشرت الوهابية ودعمت التنظيمات المسلحة كالجماعة الإسلامية فى مصر، بفتاوى الشيخ "عبد العزيز بن باز"، مفتى السعودية الأسبق الذى أحل لهم القتل باسم الدين.
وقال النفيس، متى صار القاتل ضميرًا للأمة، يضع ثوابت لمن ينبغى عليه أن يتكلم أو يصمت، ولماذا قامت الجماعات الإسلامية بالمراجعات الفكرية، إذا كانوا على حق.
وأشار النفيس إلى أن حرية العقيدة مكفولة بالقرآن فكل شخص من حقه أن يعتنق فيما يشاء، وشدد على ضرورة أن يراجع أعضاء الجماعة الإسلامية أفكارهم إن كانوا على حق، وينبغى أن يفهموا أنهم بشر، ومصريون وعليهم أن يتحدثوا عن أنفسهم فقط .
وأكد أن الجماعة الإسلامية، شنت حملة ضارية على إيران فى مؤتمر "نصرة الشعب السنى"، وأثاروا قضية الأحواز رغم أنهم لا يعتنقون المذهب السنى.
واتفق معه فى الرأى "الطاهر الهاشمى"، رئيس منظمة اتحاد "آل البيت" قائلا: إنه لا يوجد دولة بوضع وحجم إيران تقوم بنشر المذهب الشيعى فى دولة أخرى، فالمذهب الشيعى "فكر" من الأساس ولا تنشره أى دولة .
وتساءل الهاشمى، عن حاجة إيران لنشر المذهب الشيعى قائلًا (لماذا تقوم إيران بنشر التشيع) رغم أنها تبحث عن مصالح سياسية.
وشدد على أن مصر دولة شيعية بالأساس، بدليل وجود "الأزهر الشريف" الذى بناه الفاطميون الشيعة، وبالتالى فالمذهب الشيعى ليس غريبًا على مصر ولكنه مذهب إسلامى.
وأكد الهاشمى، أن من يهاجم الشيعة، لا يريد الخير للإسلام، والتشيع لـ"آل البيت" لايتوقف على دعم أو توجيه دولة لأخرى.
واتفق معه فى الرأى "إسلام الرضوى" المتحدث باسم "شباب الشيعة فى مصر" قائلا: إنه ليست هناك محاولات من قبل الشيعة أو إيران لنشر المذهب الشيعى فى مصر فهذا فكر ومن حق أى مواطن تبنيه أو رفضه.

الجريدة الرسمية