رئيس التحرير
عصام كامل

مطور: مبادرة التمويل العقاري تنعش مبيعات السوق وتوقعات بارتفاع الأسعار 10%

التمويل العقارى
التمويل العقارى
قال الخبير العقاري باهر العطار، رئيس مجلس إدارة شركة بلاتنيوم جروب للتطوير العقاري، إن مبادرة التمويل العقارى الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع البنك المركزي لدعم القطاع الإسكاني والصناعي وتعزيز الاستثمارات داخل الدولة بقيمة ٥٠ مليار جنيه مع خفض الفائدة إلى  ٣٪؜ على تمويل الوحدات السكنية هي بمثابة حلم لكل مطور عقاري.


وأضاف أن هذا سيكون له بالغ الأثر الإيجابي علي زيادة تنشيط حركة السوق الفترة المقبله بعد ان شهد القطاع العديد من التحديات خلال الفترة الماضية ومن خلال ما قام به الرئيس من دعم أصبح الآن من حق كل مواطن الحصول على وحدة سكنية بنظام التمويل العقاري بقسط شهري ثابت أقل من إيجار الوحدة السكنية وذلك بفائدة 3٪  ومع قياس معدل المستفدين من التمويل العقاري الفترات السابقة نجد انها نسبة لا تقل عن ٢٪؜ ومن المتوقع بعد تنفيذ هذه المبادره ستزيد نسبة المستفدين  الي ما يقرب إلى ١٠٪؜ في وقت قصير وهي النسبة الأفضل مقارنة بالدول المتقدمة.

وأكد العطار أن المجتمعات العمرانية الجديدة من المستفادين ايضآ من تلك المبادرة بنسبة كبيرة، فالشركة اكثر تفاؤلًا بعام ٢٠٢١ وقد تتوقع زيادة الاقبال علي القطاع الفترة المقبلة وزيادة في الأسعار بنسبة تتجاوز  ١٠٪؜  حيث اننا نشهد بداية الحياة في مدن الجيل الرابع. وقد أفاد بأن أفضل وقت للتوجه للشراء هو الفترة الحالية حيث هناك عروض متعددة مقدمة من المطورين لأطول فترة سداد. 

يشار إلى دور الحكومة الفعال في جذب الاستثمارات الأجنبية لتعزيز الميراث التجاري وخلق فرص في جميع مجالات التعاون الاقتصادي مع مختلف دول مجلس التعاون الخليجي وأن هذا يتطلب من الحكومه الفترة القادمة إعادة رسم خريطة التعاون المصري العربي وايجاد طرق لجذب المستثمرين من الخارج  حيث أنهم يمثلون عصب الإستثمار في السوق المحلي مما يكون له من أثر إيجابي على تنشيط الاقتصاد المصري. 
الجريدة الرسمية