رئيس التحرير
عصام كامل

مطور: "الداون تاون" بالعاصمة الإدارية الوجهة الأولى للمستثمرين

حسام البدري خبير
حسام البدري خبير عقاري
أكد حسام البدري، مدير القطاع التجاري بشركة عنوان للتطوير العقاري أن العاصمة الإدارية ستكون أكبر مدينة ذكية على مستوى الشرق الأوسط، تتمتع بكافة الخدمات التكنولوجية الجديدة والتقنيات التي وصل إليها العالم.


وأوضح، في تصريحات صحفية إن مشروعات العاصمة الإدارية تعد الأعلى جذبا للاستثمارات، وخاصة بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية والتي ستكون اكبر المواقع الحيوية تجاريا في مصر والشرق الأوسط وقاره افريقيا وستكون الوجهة الأساسية لكل الشركات والفنادق العالمية، لافتا إلى أنه تم إجراء دراسات تحليلية للسوق ، وثبت أن افضل نوع للمولات في المناطق الحيوية تجاريا هو المتخصص .

وأشار إلى أن خطط انتقال الحكومة لمقاراتها الجديدة فى العاصمة الإدارية ستكون نقطة تحول كبيرة بسوق العاصمة الإدارية، وخاصة فى ظل اهتمام الدولة بالمشروع باعتباره أحد المشروعات القومية الكبرى.
وأضاف، أن السوق العقاري المصري لا يزال الاكثر جذبا للاستثمارات المحلية والخارجية، لافتا إلى أن الاستثمار العقاري يعد الملاذ الآن لمدخرات الكثير من المصريين.

وعلى مستوى، آخر شهد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد البدري، السفير المصري بالصين، والسفير لياو ليتشيانج، السفير الصينى بمصر، والوزير المفوض "جو جنشانج" من السفارة الصينية بمصر، توقيع عقد مشروع تصميم وتنفيذ 5 أبراج سكنية بمدينة العلمين الجديدة، بين "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة" وشركة "cscec" الصينية، وذلك من خلال تقنية الفيديوكونفرانس.

وقال وزير الإسكان: يتكون المشروع من 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقوني بارتفاع 250 متراً (68 دورا) بإجمالي مسطحات 465 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهراً، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالي مسطحات 320 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهراً، وذلك على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتم الاتفاق على أن يتم السداد لكامل الأعمال بالجنيه المصري.

الجريدة الرسمية