Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاصيل أول طرح للأراضى السكنية المميزة والأكثر تميزا بالصالحية الجديدة

اقتصاد قطع-الأراضي-الاستثمارية
طرح للأراضى السكنية المميزة

محمود يونس

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح  109 قطع أراضٍ سكنية متميزة وأكثر تميزاً للمرة الأولى بمدينة الصالحية الجديدة، وسيتم طرح ٥٧ قطعة أرض سكنية مميزة وأكثر تميزا وذلك بالمجاورة الـ6، و52 قطعة أرض بالمجاورة الـ9 بمساحات تتراوح بين  ٤٠٠ : ٦٠٠ م٢.

وأكد المهندس رمضان خيرى رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، أن ذلك يأتي حرصا من جهاز المدينة على الاستغلال الأمثل لقطع الأراضي الشاغرة وزيادة الكثافة السكانية بالمدينة وإضافة أنشطة جديدة لتتماشى مع الخدمات الجاري تنفيذها بالمدينة حالياً، واستجابة لطلبات المواطنين والمترددين على المدينة وتشجيعاً للاستثمار العقارى.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه جار الانتهاء من تصميم المرافق للبدء الفوري في الطرح وسيتم الطرح بنظام أسبقية الحجز الإلكترونى "أون لاين"، وطبقاً لما يرد بكراسات شروط  طرح قطع الأراضى.


وتجهز وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح مرحلة جديدة لأراضي "الأفراد" أراضي الإسكان الاجتماعي - الإسكان المميز - الإسكان الأكثر تميزا" وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك في عدد من المدن الجديدة أبرزها القاهرة الجديدة وأكتوبر وبدر والعبور والسادات ودمياط الجديدة والشروق وعدد من مدن الصعيد كالمنيا الجديدة وغرب أسيوط وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة وغيرهم.

وأراضي الإسكان الاجتماعي، بمساحات تتراوح بين 209 و287 مترا، وشروط التقديم كالتالي:

-أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مواطناً مصري الجنسية، وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة).

 - ألا تقل سنه عن 21 عاماً في تاريخ بدء الحجز.
 
- لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المعلن عنها.

 - ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة. 

- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، سواء كانت الأرض أو الوحدة في حيازته أو تنازل عنها للغير.

 - يجب أن يكون المتقدم من مواليد أو العاملين أو القاطنين بالمحافظة التي تقع في نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها، طبقا للجدول المرفق بكراسة الشروط.

- يجوز لشخص أو أكثر وبحد أقصى 4 أشخاص الاشتراك في الحصول على قطعة واحدة طبقاً للشروط الواردة بالكراسة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements