رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البنك المركزي يبحث اليوم أسعار الفائدة على الودائع والقروض

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
Advertisements
تجتمع لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري، اليوم الخميس، لبحث أسعار الفائدة على الودائع والقروض ضمن الاجتماعات الدورية للجنة. 

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الماضي الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.  

وتتكون لجنة السياسة النقدية التى تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزى المصرى من سبعة أعضاء وهم محافظ البنك المركزى المصرى، نائبى المحافظ، وأربعة أعضاء من مجلس الإدارة، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية بواسطة تلك اللجنة.

وتوقعت بلتون للبحوث المالية إبقاء المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم.

وكشفت بلتون عن ارتفاع قراءة التضخم العام السنوي لمصر إلى 4.9% في مايو، وفقًا لتوقعاتها ، ومقارنة بـ4.1% في أبريل، متأثرة بنسبة كبيرة بفترة المقارنة.

وقالت بلتون: تعكس القراءة السنوية ارتفاع بواقع 0.7% مقارنة بارتفاعها بنحو 0.9% في أبريل وفقًا لتقديراتنا، متأثرة بزيادة أسعار السلع الغذائية بنحو 1.5% ونتوقع ارتفاع قراءة التضخم العام السنوي خلال النصف الثاني من 2021 مع بدء انعكاس ارتفاع الأسعار العالمية للسلع تدريجيا على السوق المحلي إلى جانب أثر فترات المقارنة.

وجاءت قراءة التضخم العام السنوي تتماشى مع الاتجاه الصاعد المتوقع من جانبها للتضخم، مقتربًا من نطاق هدف المركزي عند 7% (±2%) في المتوسط بحلول الربع الرابع من 2022، إلا أنه مع استقرار أسعار السلع الغذائية على أساس شهري بعد التراجع الذي شهدته خلال الشهرين الماضيين والذي تزامن مع ارتفاع ملحوظ في الأسعار العالمية للسلع فضلًا عن ارتفاع أسعار البترول، نتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقرر له اليوم الخميس. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية