رئيس التحرير
عصام كامل

23 لاعبا بقائمة الترجي لمواجهة أهلي بنغازي بدوري أبطال أفريقيا

الترجي
الترجي
أعلن الترجي التونسي، قائمة الفريق التي اختارها المدرب معين الشعباني، لرحلة اليوم الإثنين، إلى مصر، لمواجهة أهلي بنغازي الليبي، بعد غد الأربعاء، في ذهاب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


ويلعب فريق أهلي بنغازي الليبي مبارياته ببطولة دوري أبطال أفريقيا في مصر.

وسجلت قائمة الترجي غياب خليل شمام ومحمد علي بن رمضان وعبد الرؤوف بن غيث بسبب عقوبة الكاف، والوافد الجديد نسيم بن خليفة والحارس فاروق بن مصطفى بداعي الإصابة، وثنائي منتخب تونس للشباب فاروق الميموني وزياد بالريمة. 

وضمت قائمة الترجي، 23 لاعبًا وهم كالتالي:  

معز بن شريفية - صدقي دبش - وسيم القروي - حمدي النقاز - محمد أمين المسكيني - إلياس الشتي - حسين الربيع - عبد القادر بدران - محمد علي اليعقوبي - أمين توغاي - محمد أمين بن حميدة - فوسيني كوليبالي - سدريك جبو - بدر الدين المولهي - غيلان الشعلالي - يوسف المصراتي - منتصر  التريكي - حمدو  الهوني - علاء الدين  المرزوقي - عبد الرحمان مزيان - فادي  بن شوق - ياسين الخنيسي - محمد علي بن حمودة.

وتلقى مسئولو نادي الزمالك، إخطارا من فريق جازيللي بطل تشاد، يتضمن قرار عدم الحضور إلى القاهرة لملاقاة القلعة البيضاء في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتنص لائحة الاتحاد الأفريقي "كاف"، على اعتبار الفريق الضيف مهزوما بهدفين مقابل لا شيء، وذلك حال كان السبب في عدم الحضور إلى القاهرة متعلقا بجائحة فيروس كورونا.

كما تنص اللائحة أيضا على أنه حال كان عدم السفر لأي حالات استثنائية أخرى يتم عرض الأمر على الاتحاد الأفريقي لاتخاذ ما يراه مناسبا في هذا الشأن.

وفيما يلي نص لائحة الاتحاد الأفريقي: 

أ. إذا لم يكن لدى الفريق الحد الأدنى من عدد اللاعبين (11 لاعبًا بما في ذلك حارس المرمى + 4 بدلاء) للعب مباراة ، فسيتم اعتبار الفريق قد خسر المباراة 2 - 0.

ب. في حالة عدم تمكن الفريق المشارك من السفر إلى البلد المضيف و / أو مكان المباراة بسبب أي سفر أو قيود أخرى تتعلق بـ COVID-19 ، فسيتم اعتبار الفريق المشارك قد خسر المباراة 2-0.

ج. في حالة عدم تمكن الفريق المضيف من تنظيم مباراة أو عدم تفويضه من قبل حكومته لاستقبال فريق آخر ، يعتبر الفريق المضيف قد خسر المباراة 2-0.

د. في حالات استثنائية ، يجب استشارة اللجنة المنظمة لاتخاذ القرار النهائي.

وواجه بطل التشاد أزمة في الحصول على موافقة وزير الرياضة هناك بشأن سفرهم إلى مصر من أجل خوض المباراة التي كان مقررا لها يوم الأربعاء المقبل.

وينتظر الزمالك صدور قرار رسمي من الكاف باعتبار الزمالك متأهلا لدوري المجموعات مباشرة بعد إنسحاب بطل تشاد من مواجهتي الذهاب والإياب.

وكان الزمالك قد حصل على موافقة الفريق التشادي على خوض مباراتي الذهاب والإياب في القاهرة، وهو ما وافق عليه الاتحاد الأفريقي أيضا.
الجريدة الرسمية