Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

17 ألف شاب يشاركون في معسكرات وزارة الرياضة في صيف 2016

رياضة
المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة

محمود درويش _ محمد وردة


أنهت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، كل الاستعدادات الخاصة ببدء المعسكرات الشبابية لصيف 2016، والتي تبدأ من شهر يوليو الجارى، وتستمر حتى ديسمبر القادم، وتتوجه رحلات الشباب هذا العام إلى المدن الشبابية بشرم الشيخ والإسكندرية وبورسعيد، ويستفيد منها نحو 17 ألف شاب وفتاة.

ويشارك الشباب في تلك المعسكرات من جميع المحافظات ويمثلون طلبة وطالبات الجامعات المصرية ومديريات الشباب والرياضة والمؤسسات الشبابية والأندية الرياضية ومراكز الشباب بالمحافظات، بالإضافة إلى أعضاء الجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية والنقابات المهنية ومختلف التجمعات الشبابية في جميع المحافظات المصرية.

وتتضمن المدن الشبابية التي تستضيف المعسكرات الصيفية للشباب المدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية، ومدينة الشباب والرياضة بمدينة شرم الشيخ، والمدينة الشبابية ببورسعيد بإجمالى عدد مشاركين 15 ألف شاب وفتاة، بالإضافة إلى رحلات اليوم الواحد إلى مدينة الفيوم والتي يستفيد منها نحو 3 آلاف شاب وفتاة.

ويتخلل تلك المعسكرات تنفيذ برامج ثقافية للشباب المشاركين تشمل لقاءات ثقافية بالتعاون مع وزارة الثقافة ولقاءات دينية بالتعاون مع وزارة الأوقاف ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء ودورات في التنمية البشرية وندوات حول التحديات التي تواجه الأمن القومى، فضلًا عن العروض الفنية.

كما تقوم وزارة الشباب بتنفيذ برنامج سياحى لكل فوج من تلك المعسكرات تتضمن زيارة الأماكن السياحية والأثرية بكل من الإسكندرية منها قلعة قايتباى ومكتبة الإسكندرية، وزيارة محميات طبيعية منها رأس محمد وسانت كاترين ورحلات بحرية بمحافظة جنوب سيناء.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements