رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة يبحث مع اتحاد السلة نشر اللعبة في المدارس

وزير الرياضة يبحث
وزير الرياضة يبحث نشر لعبة السلة بالمدارس
التقي الدكتور أشرف صبحي وزيرالشباب والرياضة، مع الدكتور مجدي أبوفريخة رئيس اتحاد كرة السلة، والدكتورة إيمان حسن نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، لبحث آليات نشر كرة السلة بالمدارس.


أكد وزير الشباب والرياضة أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالرياضة وتصفها بالأمن القومي، والتي نوهت في أكثر من مناسبة على أهمية ممارسة الرياضة والاعتناء  بالجانب البدني للشباب وتطوير القدرات الذهنية والنمو الجسدي والاهتمام بوجود الرياضة في مختلف  المدارس والجامعات.

وأعرب"صبحي"عن تطلعه لنشر الألعاب الرياضية داخل المدارس من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتخريج اجيال جديدة تمارس الرياضة بكافة أشكالها، وتؤكد علي دور وزارة الشباب والرياضة في نشر الثقافة الرياضية بالمدارس.

حضر اللقاء الدكتور عمرو حداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية، محمد الكردي مساعد الوزير للأداء الرياضي والدكتور عبد الاول محمد معاون الوزير للاداء الرياضي، الدكتورة سونيا عبدالوهاب رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، الدكتورة غاده جمال الدين مدير عام الادارة العامة للقاعدة الشعبية، ومحمود عبد العزيز مدير عام الإداراة العامة للاتحادات النوعية واللجان الرياضية بالوزارة.

وكان وزير الشباب والرياضة قد التقي بالمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، لبحث آليات نشر لعبة كرة اليد بالمدارس.

أشاد الدكتور أشرف صبحي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في نشر الألعاب الرياضية داخل المدارس، معربًا عن تطلعاته في نشر الرياضات المختلفة داخل المدارس، في ظل اهتمام القيادة السياسية بنشر الرياضة وجعلها أسلوب حياة، مشيرًا إلى أن ذلك سوف ينعكس بالفعل على تطوير الرياضة المدرسية. 

وأضاف صبحي: إن الوزارة لديها خطة متكاملة، لنشر الثقافة الرياضية في المدارس، مشيرًا إلى أن الرياضة تلعب دورًا مهمًا في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، والمدرسة هي البيئة المناسبة والمهيأة لذلك.


الجريدة الرسمية