رئيس التحرير
عصام كامل

هل يعود ديانج إلى تشكيلة الأهلى الأساسية مرة أخرى؟

اليو ديانج
اليو ديانج
يأمل أليو ديانج لاعب وسط النادى الأهلى العودة إلى تشكيلة الفريق الأحمر الأساسية مرة أخرى وذلك بعدما أصبح حبيس دكة البدلاء في تشكيلة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى مدرب الأهلى الذى أصبح يعتمد على ثنائى وسط القلعة الحمراء عمرو السولية وحمدى فتحى الذى سوف يغيب عن مباراة الدراويش القادمة في بطولة الدوري الممتاز وذلك بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة خلال مباراة طلائع الجيش التى أقيمت الأحد الماضى وفاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم 2020-2021.



وبات هناك فرصة كبيرة أمام الدولي المالى صاحب الـ 23 عامت فى العودة إلى تشكيلة بيتسو موسيمانى مرة أخرى خاصة أنه سوف يعتمد عليه خلال مواجهة الإسماعيلي نظرا لإيقاف حمدى فتحي لذلك فمن الممكن أن تكون مباراة الدراويش البوابه الرئيسيه التى يعود بها ديانج إلى تشكيلة الفريق الأحمر بشكل أساسي حال تألقه في المباراة التي سوف تقام في العاشر من شهر مارس الجاري على ملعب الإسكندرية فى لقاء مؤجل من الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.


وحال تألق ديانج في مباراة الإسماعيلي سوف يكون حاضر بشكل أساسي في مباراة فيتا كلوب الكونغولي  في لقاء الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها في السادس عشر من شهر مارس الجارى.

وكان اليو ديانج  مدد تعاقده مع النادي الأهلي لمدة ثلاث سنوات قادمة ليصبح مستمر مع القلعة الحمراء حتى نهاية موسم 2024-2025 وذلك عقب انضمامه إلى قلعة الجزيرة في عام 2019 قادما من صفوف فريق شباب بلوزداد الجزائري في صفقة كلفت خزينة القلعة الحمراء 1.1 مليون يورو.


وذكرت تقارير صحفية تركية خلال الساعات القليلة الماضية بوجود اهتمام من نادى جالاتا سراى متصدر ترتيب الدوري التركي بالتعاقد مع اليو ديانج من القلعة الحمراء بقيمة مالية وصلت إلى خمسة ملايين يورو خلال الميركاتو الصيفي القادم قبل أن ينفى مسؤولو القلعة الحمراء وجود أى عرض رسمي لضم اللاعب مع التأكيد على عدم وجود نية لبيعه أو أى لاعب آخر فى ظل الحفاظ على قوام الفريق الأساسى للمواصلة تحقيق الفوز بالبطولات وذلك بعدما حصد الفريق الأحمر الثلاثية فى الموسم الماضي (الدوري والكأس وبطولة دورى أبطال أفريقيا).

ويعود النادى الأهلى الى تدريباته الجماعية صباح اليوم الأربعاء وذلك عقب الحصول على راحة من التدريبات أمس الثلاثاء بقرار من بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق على خلفية ضغط المباريات المحلية والإفريقية التى يمر بها المارد الأحمر في الأيام القليلة الماضية.


ويستعد الأهلى لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي في إطار مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا فى مباراة سوف تقام في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم السبت المقبل على ملعب القاهرة الدولي.


وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قرر سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا على متن طائرة خاصة وذلك استعدادا لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا فى المباراة التى سوف تقام في الكونغو يوم 16 مارس القادم.

ويدخل الأهلى لقاء فيتا كلوب الكونغولى وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى متأخر بفارق الأهداف عن الفريق الكونغولي الذي يحتل المركز الثاني بنفس عدد النقاط ثلاث، بينما يحتل فريق سيمبا التنزاني صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بينما بتذيل فريق المريخ السوداني في المركز الرابع والأخير بلا رصيد من النقاط.


ويفتقد الأهلى لخدمات نجمه  التونسي على معلول الذى لم يتعاف من إصابته بتمزق في العضلة الخلفية خلال مباراة بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للأندية فى مباراة فاز بها العملاق البافاري بهدفين دون رد حملوا توقيع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذى توج بجائزة أفضل لاعب في العالم عن العام الماضي 2020 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

الجريدة الرسمية