Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

موسيماني: هدف كهربا الثاني لم يكن تسللا

رياضة 8K6A9189-5fafe51ef16d2
موسيماني

محمد ابو علي

قال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن فريقه حقق فوزا هاما في مباراة اليوم أمام فريق سيراميكا كليوباترا المميز.

وأضاف في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "هدف كهربا الثاني لم يكن تسللا من وجهة نظري".

وتابع: "أجرينا تغييرا خططيا في المباراة من أجل تسجيل الهدف، وقمنا بإشراك أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن وهذا ليست له علاقة بأداء بيكهام في المباراة ولكن كان هدفا خططيا من أجل زيادة الفاعلية الهجومية".

واستطرد: "كانت هناك فجوة كبيرة لم نستغلها في الشوط الأول، وقمت بإشراك أفشة من أجل استغلال هذه الفجوة، كما أن حسين الشحات وأفشة خاضوا مباريات كثيرة مع بعض ويحفظون بعض جيدا".

وأكد: "كنا نطلب من كهربا وحسين الشحات أن ينضموا دخل الملعب، من أجل منح حرية التحرك لمحمد أفشة".

وأردف: "الجميع يعرف كهربا وهو يسجل الأهداف دائما، وساعدنا في تحقيق الفوز، وأتمنى أن تكون حالته البدنية أفضل، فهو عائد من الإصابة بفيروس كورونا.. ولدينا مجموعة كبيرة من اللاعبين كانوا مصابين بفيروس كورونا، ونعمل على استعادتهم للياقتهم البدنية، وأهدرنا الكثير من الفرص ولكن سجلنا هدفين ونجحنا في تحقيق الفوز، من الأفضل أن يكون لديك فريق قادر على خلق فرص للتهديف وهو أمر مميز أن يكون لدينا فريق يستطيع صناعة الفرص الهجومية".

وعن رأيه في والتر بواليا قال: "كانت لديه فرصة أن ينهي المباراة قبل أن يصاب ويخرج من الملعب، بواليا خلق العديد من الفرص وأتمنى في المباريات القادمة أن يسجل الأهداف".

وأوضح: "واجهنا فريقا قويا في مباراة اليوم، ويملك مجموعة جيدة للغاية من اللاعبين".

وأضاف: "أشركت 3 لاعبين في خط الوسط من أجل التأمين، وأمام الاتحاد السكندري خضنا المباراة بنفس الطريقة وفزنا بأربعة أهداف ونفس الأمر كان أمام سونيديب وحققنا الفوز بهدف نظيف في النيجر.. أقوم بدراسة الخصم قبل المباراة، وليست المرة الأولى التي ألعب فيها بثلاثة لاعبين في وسط الملعب، وعندما أصيب عمرو السولية وأكرم توفيق بفيروس كورونا لعبنا باثنين فقط وكان أمام وادي دجلة.. أبني خطتي على الخصم الذي سنواجهه، ولدي مرونة دائما في اختيار طريقة اللعب".

وكان الأهلي قد حقق الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد، وأحرز هدفي الأهلي كهربا في الدقيقة 78 وأضاف وليد سليمان الهدف الثاني بالدقيقة 94 من اللقاء.

وبهذا الفوز يتصدر الأهلي جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز، برصيد 13 نقطة، من خمس مباريات خاضها، حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في مباراة أمام وادي دجلة بدون أهداف، ولم يخسر.

وفي المقابل، يحتل فريق سيراميكا كليوباترا، المركز السابع في جدول الترتيب، برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، حيث فاز في مباراتين، وتعادل في واحدة وخسر في مثلها كانت أمام فريق بيراميدز
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements