رئيس التحرير
عصام كامل

من أرشيف «فيتو».. سبب تقبيل الإمام الشعراوي ليد «مدحت فقوسة»

مدحت فقوسة
مدحت فقوسة
تلقى الوسط الرياضي خبرا محزنا ومفجعا، اليوم الأربعاء، بوفاة الكابتن مدحت فقوسة بعد صراع طويل مع المرض اللعين "السرطان" عن عمر يناهز 74 عاما.



مدحت فقوسة 

مدحت فقوسة أحد أبرز الأسماء البورسعيدية في عالم كرة القدم، ولد "فقوسة" في الأول من أبريل 1946، حيث يعد الاسم الشهير أحد أبرز لاعبي فريق المصري البورسعيدي الذين قدموا الكثير للكرة المصرية، حيث ينتمى لأسرة عريقة رياضيًا حيث يعد جده ثالث رئيس للمصري في تاريخه الذي بدأ عام 1920، ولعب للنادي المصري ونادي الطيران والنادي الأهلي.


وعلى يديه حققت مصر أول بطولة كأس عالم لكرة القدم العسكرية وذلك عام 1993، كما تعرض للإصابة بمرض السرطان اللعين واختفى عن الأنظار تمامًا خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي دفع "فيتو" لزيارة النجم البورسعيدى الشهير، للاطمئنان على سلامته والوقوف على قراءته لمستقبل الكرة المصرية، ولمعرفة رأيه في القضايا الرياضية المختلفة في الحوار التالي.



حوار فيتو


وتسترجع "فيتو" بعض ما جاء في الحوار الذي أجريناه مع كابتن مدحت فقوسة منذ خمس سنوات.

نسل الرسول 


من بين ما انفردت به فيتو من ذكريات في حياة كابتن مصر وبورسعيد والمنتخب العسكري مدحت فقوسة الواقعة التي حدثت بينه وبين الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله.


قال كابتن مدحت :"اكتشفت عن طريق الصدفة أنني من الأشراف، وأن نسبي يعود إلى الرسول عليه الصلاة والسلام، وتأكدت من هذا الموضوع بعد زيارتي لنقابة الأشراف، واستخراج شهادات وكارنيه لإثبات ذلك.


وتابع:"هناك موقف لا أنساه عندما ذهبت لزيارة الشيخ الشعراوي، فجميع الناس كانت تدخل عليه لتقبل يده وعندما دخلت عليه فوجئت أنه قام بتقبيل يدي، فسأله البعض لماذا تقبل يد فقوسة يا مولانا فقال إني أحببته في الله وهو من نسل الرسول.


وفاة مدحت فقوسة


وأعلن شريف مدحت فقوسة نجل الراحل مدحت فقوسة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن موعد ومكان جنازة والده.


وتقام صلاة الجنازة على جثمان الراحل مدحت فقوسة بعد صلاة ظهر غدا الخميس بمدافن الأسرة ببورسعيد.
الجريدة الرسمية