Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

منافس الأهلي .. تعرف على ترتيب الدحيل في الدوري القطري

رياضة فريق الأهلي
الاهلي

سامية شكري

أوقعت قرعة كأس العالم للأندية والتي ستنطلق في العاصمة القطرية الدوحة يوم 4 فبراير المقبل فريق الأهلي في مواجهة أمام الدحيل القطري في الدور الثاني حيث يلعب الفائز بالمباراة مع بايرن ميونخ الألماني في الدور نصف النهائي يوم 8 من نفس الشهر .

ويحتل فريق الدحيل القطري المركز الثاني حاليا بالدوري المحلي بعد السد بفارق 10 نقاط بعد 15 مباراة حيث تعادل اليوم أمام نادي قطر بهدف نظيف وهو ما يفسر المستوى المتذبذب الذي عليه فريق الدحيل هذا الموسم .

ويوجد في الدحيل 5 لاعبين محترفين منهم 2 معارين بحسب لائحة قوائم الأندية في قطر، وهم النجم المغربي المهدي بن عطية والبلجيكي إدميلسون والكيني ميشيل أولونجا ، والإيراني علي كريمي والبرازيلي دودو (معارين).


ويتولى مهمة تدريب الدحيل المدرب الفرنسي صبري لموشي، الذي تولى المهمة هذا العام، وقد سبق ودرب منتخب كوت ديفوار ورين الفرنسي ونوتنجهام فورست الانجليزي قبل الوصول للدحيل.
ويمتلك الدحيل 16 لقبا مختلفا في المرحلتين قبل تغيير اسمه وبعد التغيير، ولعل أبرز تلك الألقاب 7 لدوري نجوم قطر.  

ومن أبرز لاعبيه القطرين المهاجم صاحب الأصول السودانية المعز علي، ولاعب الوسط صاحب الأصول البرازيلية لويس جونيور.

ويتميز فريق الدحيل القطري بالقوة الهجومية معتمدا على اللاعب البرازيلي دودو والبلجيكي من اصل برازيلي ادميلسون والمحترف الجديد اللاعب اليونجا من كينيا وكان هداف الدوري الياباني في الموسم الماضي بالإضافة الى اللاعب المحلي المعز علي هداف كأس اسيا عام 2011 .

كما يتميز فريق الدحيل بخط وسط قوي معتمدا على الثنائي كريم بوضياف ولويز مارتن .

ويعتبر مركز حراسة المرمى والدفاع أبرز نقاط الضعف في الدحيل القطري حيث كان يحرس مرمى الفريق كلود امين الذي انتقل فريق السيلية ويحرس الفريق حاليا محمد البكري حارس مرمى المنتخب القطري وتم استعارة الحارس صلاح زكريا من الوكرة ليحل بدلا من الحارس خليفة أبو بكر صاحب المستوى المنخفض خلال الفترة الأخيرة .

كما توجد مشاكل دفاعية في الفريق متمثلة في العمق الدفاعي بالاعتماد على اللاعب المغربي مهدي بن عطية الذي لم ظهر بمستوى متواضع خلال الفترة الأخيرة مما جعل الاعتماد الأكبر على اللاعب أحمد ياسر وهناك أيضا مشاكل في طرفي الدفاع كما أوضحت مباريات الفريق الأخيرة في الدوري .

وفي المقابل يلتقى أولسان هيونداى بطل دورى أبطال أسيا مع فريق تيجريس أونال بطل الكونكاكاف فى ربع النهائي، والفائز يواجه الفريق المتوج بلقب كأس الليبرتادوريس بين سانتوس أوبالميراس من البرازيل. 

وتأهل الأهلي للعب فى كأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدى فريق الزمالك، بنتيجة 2 – 1 فى المباراة النهائية التى جمعتهما فى شهر نوفمبر الماضى على ستاد "القاهرة".

وفي المقابل تأهل فريق الدحيل القطرى إلى دور ربع نهائي مونديال الأندية بعد إنسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندى، لعدم قدرته على السفر إلى قطر فى ظل إجراءات الحجر الصحى التى تتطلبها السلطات فى بلاده، فى ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements