رئيس التحرير
عصام كامل

مدرب الزمالك الأسبق يقترب بقوة من تدريب شالكه الألماني

كريستيان جروس
كريستيان جروس
بات السويسري كريستيان جروس، مدرب الزمالك وأهلي جدة السعودي السابق، في دائرة اهتمام نادي شالكه الألماني، الذي يسعى للخروج من أزمته الحالية. 

وأقال شالكه عدة مدربين هذا الموسم، آخرهما مانويل باوم، الذي خلفه هوب ستيفنز بشكل مؤقت حتى انتهاء الفريق من مباراته ضد أولم، مساء اليوم الثلاثاء، في كأس ألمانيا.
 
وبحسب موقع "سبورت1"، فإن شالكه يضع عينه على أكثر من مرشح لتولي مهمة إنقاذ الفريق وإعادته إلى المسار الصحيح، بعد تذيله جدول ترتيب الدوري الألماني.
 
ولم يحقق الأزرق الملكي أي فوز في البوندسليجا هذا الموسم، مما أدى لتذيله الترتيب برصيد 4 نقاط من 4 تعادلات، خلال 13 جولة.
 
وأفاد الموقع بأن جروس، أحد المرشحين بقوة لتولي منصب المدير الفني لفريق شالكه، رفقة الألماني أليكسندر زورنيجر.
 
وتشير التقارير إلى دخول مسؤولي شالكه في مفاوضات رسمية مع جروس، الذي يتمتع بخبرات أوروبية هائلة، رغم عمله في البلدان العربية آخر 6 سنوات.
 
وحقق جروس نجاحات بالغة مع الثنائي السويسري جراسهوبر وبازل، كما خاض تجربة في البوندسليجا بتوليه تدريب شتوتجارت بين ديسمبر 2009 وأكتوبر 2010.

وفاز المدرب السويسري جروس ببعض الألقاب مع أهلي جدة ونادي الزمالك، أهمها الدوري السعودي 2016، وكأس الكونفدرالية الأفريقية مع الأبيض.

ومنح الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي باتشيكو  اللاعبين راحة من التدريبات اليوم  بعد وصول خطاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتأكيد بتأهل الفريق لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد انسحاب فريق جازيللي التشادي من دور الـ32 بسبب رفض وزير الشباب التشادي لسفر البعثة إلى القاهرة.

وينتظر أن يستأنف الزمالك تدريباته غدا  على ملعب النادي استعدادا للقاء القمة أمام الأهلي في الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز، والتي ستقام باستاد برج العرب يوم 28 من الشهر الجاري.

وسيعقد الجهاز الفني للفريق جلسة قبل التدريب لوضع خطة الإعداد للقاء القمة المقبل، وتحديد موعد المعسكر المغلق الذي سينتظم فيه الفريق قبل اللقاء المرتقب أمام الأهلي، خاصة وأن الجهاز الفني يدرس الانتظام في معسكر مبكر استعدادا للقاء.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أخطر مسؤولي نادي الزمالك بتأهله رسميا لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد انسحاب نادي جازيللي التشادي من مباراتي دور الـ32 للبطولة.

وكان مسئولو نادي جازيللي أخطروا الزمالك  بصعوبة سفر الفريق إلى مصر لخوض مباراتي الذهاب والعودة بدور الـ32 للبطولة الأفريقية بعد رفض وزير الرياضة التشادي السماح لبعثة جازيللي بالسفر لمصر.
الجريدة الرسمية