Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مباريات يغيب عنها مصطفى محمد وحسين الشحات في افريقيا

رياضة حسين الشحات ومصطفى محمد
حسين الشحات ومصطفى محمد

محمد سيد

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، مساء اليوم الخميس، إيقاف مصطفى محمد وحسين الشحات وكاسونجو 4 مباريات على خلفية الأحداث التي أعقبت نهائي دوري أبطال افريقيا بين الأهلي والزمالك.

وكان الأهلي قد فاز على الزمالك 1/2 يوم 27 نوفمبر الماضي بإستاد القاهرة في نهائي دوري أبطال افريقيا، وعقب المباراة حدثت اشتباكات بين حسين الشحات ومصطفى محمد، بالإضافة إلى تعدي كاسونجو لاعب الزمالك السابق على أليو بادجي لاعب الأهلي وقتها والمعار حاليا لفريق أنقرة التركي.

وبالنسبة للاعب حسين الشحات فتم إيقافه مباراتين من عقوبته المقررة بأربع مباريات وهما لقائي سونيديب بطل النيجر في ذهاب وإياب الدور التمهيدي لدوري أبطال افريقيا، وبالتالي يتبقى للاعب مباراتين سيغيب عنهما في دور المجموعات أمام المريخ السوداني وسيمبا التنزاني، وسيعود الشحات للمشاركة بدءًا من الجولة الثالثة أمام فيتا كلوب الكونغولي.

أما مصطفى محمد فسيغيب عن الزمالك في 4 جولات من أصل 6 مباريات بدور المجموعات، حيث سيغيب عن مباريات فريقه أمام مولودية الجزائر وتونجيث السنغالي ومباراتي الترجي في القاهرة وتونس، وسيعود للعب في الجولتين الخامسة والسادسة أمام مولودية الجزائر بالقاهرة وتونجيث بالسنغال.

وجاءت العقوبات كالتالي:

 - إيقاف اللاعب كابونجو كاسونجو أربع مباريات مقبلة من بطولات CAF للأندية.

- إيقاف اللاعب مصطفى محمد أربع مباريات مقبلة من بطولات CAF للأندية.

 - غرامة قدرها 10 آلاف دولار على نادي الزمالك بسبب سوء سلوك لاعبيه.

- إيقاف حسين الشحات أربع مباريات (تم إيقافه مباراتين) وباقي له في العقوبة مباراتان مقبلتان.

وفيما يتعلق بمباراة المقاولون العرب مع النجم الساحلي التونسي في بطولة الكونفدرالية قررت اللجنة ما يلي:

- إيقاف لاعب المقاولون العرب أحمد محمد أحمد شيمي في مبارياته الستة المقبلة من بطولات CAF للأندية، مع تعليق أربع منها شرط ألا يكون اللاعب مذنبًا بارتكاب سلوك مماثل لمدة الـ 24 شهرًا المقبلة.

 - فرض غرامة مالية على اللاعب أحمد الشيمي لاعب المقاولون قدرها (خمسة آلاف دولار) لسلوكه المؤسف أثناء المباراة المعنية.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس، تأجيل مباراة الأهلي والمريخ السوداني في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا. 

وأصدر الكاف بيانًا جاء فيه: نظرًا لمشاركة الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2020، المقرر إقامتها في الفترة ما بين 1 فبراير 2021 إلى 11 فبراير 2021 في قطر، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل مباراته الأولى في مرحلة مجموعات توتال CAF دوري الأبطال 2020 / 21 أمام المريخ السوداني.

وكان من المقرر إقامة هذه المباراة مبدئيًا في 12 /13 فبراير 2021. 

ووفقًا لذلك ستقام هذه المباراة يوم 16 فبراير 2021 ، في الوقت والمكان اللذين سيتم تأكيدهما في الوقت المناسب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements