رئيس التحرير
عصام كامل

"كاف" يعفي 10 أندية من الدور التمهيدي في النسخة الجديدة لدوري الأبطال

الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي - أرشيفية

أعفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، عدد من الأندية من خوض غمار الدور التمهيدي من النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا موسم 2020-2021.



وقررت لجنة المسابقات بالكاف إعفاء 10 أندية لعبت أدوارا متقدمة خلال النسخة الحالية من دوري الأبطال، من خوض مباريات الدور التمهيدي، ويتعلق الأمر بالفريقين المغربيين الرجاء والوداد، والأهلي والزمالك المصريين، والترجي التونسي، وماميلودي صن داونز، فيتا كلوب، وحوريا كوناكري، و، وتيبي مازيمبي، بيريميرو اكوستو.

شوبير: تأجيل مباراة الزمالك والرجاء أمر "مستحيل".. وحالة الفريق المغربي غير مستقرة

ومن المنتظر أن تنطلق مباريات الذهاب للدور التمهيدي في الفترة من 27-29 نوفمبر 2020، والإياب في الفترة من 4-6 ديسمبر 2020. وتقام مباريات جولة الذهاب من الدور الأول يومي 22-23 ديسمبر 2020، والإياب يومي 5-6 يناير 2021.

وسيتأهل 22 ناديا من أصل 44 فريقا سيشارك في الدور التمهيدي ستضاف للأندية 10 المعفاة، ليكتمل عقد 32 فريقا الذين سيخوضون الدور الأول المؤهل لدور المجموعات. 

يشار إلى أن النسخة الحالية لم يتم إنهائها، حيث تأجلت بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وتأهل فريق الأهلي إلى المباراة النهائية على حساب الوداد الرياضي فيما يلتقي الزمالك مع الرجاء الرياضي في الإياب يوم 1 نوفمبر المقبل بعدما فاز عليه في المغرب بهدف دون رد سجله أشرف بن شرقي.

الجريدة الرسمية