رئيس التحرير
عصام كامل

كأس العالم لكرة اليد 2021.. السويد يضمن التأهل في مجموعة مصر بفوزه على تشيلي

مباراة السويد وتشيلي
مباراة السويد وتشيلي بكأس العالم لكرة اليد 2021
شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مباراة منتخبي السويد وتشيلي بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، بالمجموعة السابعة، ضمن  مباريات بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 والتي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبا من مختلف دول العالم، ورافقه الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بابلو أراريان، سفير دولة تشيلي لدى مصر.


تأهل السويد بكأس العالم لكرة اليد
وانتهت نتيجة المباراة بفوز منتخب السويد على منتخب تشيلي بنتيجة ٤١-٢٦ ليلحق بالمنتخب المصري بالدور الرئيسي، ويتأهل للدور الثاني.

المنتخب المصري أول المتأهلين
وكان المنتخب المصري أول الفرق المتأهلة للدور الرئيسي من المجموعة السابعة التي تضم منتخبات السويد وتشيلي ومقدونيا، بعد تغلبها على منتخبي تشيلي ومقدونيا وحصدت ٤ نقاط كاملة.



أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالروح الرياضية التي تحلى بها الفريقين طوال فترات المباراة، وكذا بالمستوى القوي للمباراة والأجواء التنافسية المتميزة التي تشهدها البطولة يوما تلو الآخر، مما يؤكد علي توفير الدولة المصرية لأجواء رياضية آمنة انعكس بدوره على مستوى البطولة. 

ومن جانبه، أشاد سفير تشيلي لدى مصر ، بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، والخطة الطبية التي أعدتها مصر للبطولة لتوفير الأمان والسلامة للمنتخبات المشاركة، مما يؤكد عظمة وقوة الدولة المصرية وقدرتها علي تنظيم كافة البطولات الدولية بصورة احترافية لما تمتلكه من بنية رياضية متميزة.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي مع نظيره السويدي، فيما يلتقي منتخب مقدونيا مع تشيلي.

وتقام مباراة المنتخب الوطني في الجولة الثالثة يوم الإثنين المقبل، على صالة رقم بمجمع الصالات المغطاة في مدينة نصر، دون حضور الجمهور طبقا لما أعلنته اللجنة المنظمة للبطولة.

ويلعب المنتخب الوطني ضمن المجموعة السابعة التي تضم منتخبات السويد ومقدونيا وتشيلي.

وشارك منتخب مقدونيا في البطولة بدعوة من الاتحاد الدولي، عقب انسحاب منتخب جمهورية التشيك بسبب تفشي فيروس كورونا بين صفوفه.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قررت إقامة المباريات بدون جمهور، خوفا من تفشي فيروس كورونا بين المشجعين أو المنتخبات المشاركة.
الجريدة الرسمية