رئيس التحرير
عصام كامل

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. أبرز الفرق المرشحة لمواجهة الأهلي

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي
يترقب الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها غدا الجمعة بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف بالعاصمة المصرية القاهرة.


مواجهات قوية تنتظر الأهلي في ربع النهائي


وينتظر الجهاز الفني للفريق الأحمر بقيادة موسيماني نتائج القرعة المقرر إقامتها غدا الجمعة بمقر الكاف بالقاهرة، حيث من المنتظر أن يلاقي المارد الأحمر وصيف المجموعة الأولى أحد الفرق الثلاثة صن داونز الجنوب افريقي متصدر المجموعة الثانية أو الوداد المغربي متصدر المجموعة الثالثة أو الترجي التونسي متصدر المجموعة الرابعة.

آخر مواجهات الأهلي مع الفرق الثلاثة



وكانت آخر مواجهات الأهلي مع الفرق الثلاثة كالتالي

صن داونز الجنوب أفريقي


وآخر مباراة جمعت الأهلى مع صن داونز الجنوب أفريقي كانت في الدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا للموسم الماضي وفاز الفريق الأحمر في لقاء الذهاب بهدفين دون رد ثم تعادل في لقاء الإياب بنتيجة 1/1 ليصعد إلى نصف النهائي بمجموع المباراتين بنتيجة 1/3.

الوداد المغربي

وتعود آخر مواجهة جمعت الأهلي مع الأحمر المغربي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الماضي وفاز بمجموع المباراتين بنتيجة 1/5 بعد الفوز في لقاء الذهاب بثنائية نظيفة وتكرر الفوز في لقاء الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف ليصعد إلى المباراة النهائية.

الترجي التونسي

وكانت آخر مباراة جمعت الأهلي مع فريق أبناء باب سويقة فى نهائى دورى ابطال افريقيا عام 2018 وخسر الأهلى بمجموع المباراتين بنتيجة 3/4 بعد الفوز في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم الخسارة في لقاء الإياب بثلاثة أهداف دون رد ليخسر اللقب الأفريقي للمرة الثانية على التوالي.

الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي


واكتملت الفرق الثمانية المتأهلة لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، ويأتي في التصنيف الأول كل من سيمبا التنزاني والترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي.

وفي التصنيف الثاني كل من الأهلي  وشباب بلوزداد الجزائري وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي والمولودية الجزائري.

وتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 8 فرق، الفرق أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، حيث يتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور 8 إلى مستويين هما المتصدر والوصيف.

نظام القرعة


تلتقي الفرق أصحاب المراكز الأولى في المجموعات مع الفرق أصحاب المركز الثاني.

ولا يمكن أن يلتقي فريقين لعبا معا في نفس المجموعة، ولكن يمكن أن يلتقي فريقين من البلد ذاتها في دور الـ8.

بأن يلعب الفائز من المباراة الأولى مع الفائز من المباراة الثانية في نصف النهائي، وكذلك المباراتين الثالثة والرابعة.

وتقام مباريات الإياب على ملعب الفرق أصحاب المراكز الأولى بدور المجموعات.

الأهلي بطل أفريقيا في الموسم الماضي


الجدير بالذكر أن الأهلي هو حامل لقب البطولة في الموسم الماضي، بالفوز على غريمه الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

القرعة أون لاين بسبب كورونا

وتجرى قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الحالي 2020-2021، "أون لاين"، دون حضور ممثلي الأندية أو وسائل الإعلام، في إطار الإجراءات الاحترازية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في العالم أجمع.
الجريدة الرسمية