Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فرج عامر: عرض الجبلاية عن مسحات كورونا مينفعش.. والفار شغال لصالح أندية بعينها

رياضة inbound2357951907509466089
المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة

محمد طاهر أبو الجود

قال المهندس فرج عامر، رئيس نادي سموحة: إن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة السابق أكد للأندية قبل بداية الموسم أن الفيفا تتحمل نفقات مسحات كورونا للأندية، لافتًا إلى أن رئيس اللجنة الثلاثية أحمد مجاهد خالف ما تم الاتفاق عليه من الجبلاية قبل بداية الموسم واشترط دفع كل ناد 3 ملايين جنيه، وهو ما اعترض عليه جميع الأندية.

مسحات كورونا 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "قلت لأحمد مجاهد مش هدفعلك فلوس مسحات كورونا، وما تم الاتفاق عليه مع عمرو الجنايني يجب أن يسري ويفعل حتى نهاية الموسم".

اتحاد الكرة

وتابع: "اتحاد الكرة تواصل مع الأندية وأبلغهم بعمل مسحات كورونا كل مباراتين تقليلًا للنفقات وده مينفعش، وإحنا عملنا مسحة على نفقتنا قبل مباراة الجونة بس بعد كده محدش هيعمل مسحات".

وأكمل: "إحنا نشترك في دوري هواة وليس محترفين وهناك تأخر كبير في فلوس الأندية لدى الرعاة، كما أن عائدات وإيرادات الأندية انخفضت بشكل كبير لذلك من الصعوبة تحملها تكلفة نفقات كورونا، واتحاد الكرة لديها الكثير من الأموال التي يمكن الاستفادة منها وتخصيص جزء منها في مسحات كورونا للأندية".

تقنية الفيديو "الفار"
وأردف: "الفار هو الآخر شغال بالمزاج وساعات بيشتغل الشوط الأول وأوقات مبيشتغلش، الفار اللى عندنا مضروب، وبيعمل لصالح أندية بعينها وكله على حسب اسم الفريق اللى بيلعب، واشتروا الفار من غير تقنية خط المرمى، وساعات بيحسب جون بعد نهاية الماتش".

وأرسلت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، خطابات إلى الأندية بإلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدورى وكأس مصر هذا الموسم.

ويأتى قرار اللجنة بعد رفض الأندية تحمل تكلفة المسحات، حيث أمهلت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة حاليا أندية الدورى الممتاز 15 يوما لسداد 54 مليون جنيه تكلفة إجراء مسحات فيروس كورونا على اللاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية والطبية خلال الموسم الماضى 2019 -2020، والموسم الحالى 2020 -2021.

من جهة أخرى، أرسل أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير الجبلاية خطاباً يلزم فيه الأندية بتحمل 3 ملايين جنيه نتيجة مسحات الكشف عن فيروس كورونا عن الموسم الماضي 2019 -2020، وكذلك عن الموسم الحالى 2020 -2021.

واستند أحمد مجاهد إلى لائحة اتحاد الكرة التي أعلنها مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات السابق، للأندية بشأن تحمل نتيجة مسحات الكشف عن فيروس كورونا.

وتنص لائحة اتحاد الكرة على: "أنه يلزم على كل ناد إجراء الفحوصات الطبية لجميع اللاعبين قبل المباراة بـ48 ساعة وتسجيل ملف كامل لكل لاعب حسب حالاته، ويقوم النادي بعمل التحاليل اللازمة الخاصة بـ "كوفيد 19" لكل اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية والإداريين بالفريق في أحد المراكز المعتمدة بأحد المراكز الطبية التابعة بالاتحاد المصري لكرة القدم – وعلى النادي أن يتحمل جميع التكاليف الخاصة بالتحاليل.

والغريب أن أندية الدوري وافقت على اللائحة يوم 10 ديسمبر الماضي، قبل استلام اللجنة الثلاثية مهامها يوم 18 ديسمبر، مما يفيد أن القرار صادر وتمت الموافقة عليه قبل تسلم اللجنة الثلاثية مقاليد الأمور. 

يذكر أن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني وجهت خطابات إلى أندية الدوري في الخامس من أغسطس الماضي تؤكد فيه أنها ستتحمل نتيجة مسحات كورونا للأندية بشرط أن يكون لـ 33 شخصاً فقط ودون ذلك ستكون المسحة على حساب النادي.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements