رئيس التحرير
عصام كامل

عمومية «التايكوندو» تعتمد اللائحة بالإجماع

فيتو

انتهت أعمال الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للتايكوندو، برئاسة فرج العمري، باعتماد لائحة النظام الأساسي للاتحاد.

وحضر الجمعية 16 هيئة وناديا من أصل 25 لها حق الحضور، وأشرف عليها اللواء جاسر رياض من قبل اللجنة الأوليمبية، وكان أبرز حاضريها كل من: المهندس طارق السيد رئيس نادي الأوليمبي وعضو مجلس النواب، وإسلام سليمان رئيس نادي 23 يوليو بالمحلة، والدكتور محمد الباجوري عضو مجلس إدارة نادي الصيد، وإبراهيم شعبان عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري.


وصوّت الحضور بالإجماع على اللائحة بعد مراجعة 90 بند، وهي نص اللائحة الأساسية لاتحاد اللعبة.

وصرح "العمري" بأن جميع الحاضرين ناقشوا بنود اللائحة بشفافية وديمقراطية تامة، وفقًا للمعايير والمواثيق الأوليمبية، وأنهم أبدوا سعادتهم بما دار من مناقشات داخل الجمعية، وكيفية إدارتها من قبل رئيس الاتحاد، ما يشير إلى تعظيم دور الجمعيات العمومية، وفقًا لما ورد في المواثيق الأوليمبية والدولية.

وأضاف رئيس اتحاد التايكوندو، أن أعضاء الجمعية أشادوا بإنجازات الاتحاد الدولية والمحلية وهو ما كان له أثرًا كبير في موافقة الجمعية العمومية باجماع الحضور على لائحة الاتحاد التي تتفق مع مسودة قانون الرياضة والميثاق الأوليمبي.

وأعرب "العمري" عن شكره وتقديره للجنة الأوليمبية ممثلة في المهندس هشام حطب رئيس اللجنة، والذي لا يدخر مجهودًا لمساعدة كافة الاتحادات الرياضية بالخبرات، مشيرًا إلى أن دور اللجنة الأوليمبية عظيمًا خلال الفترة الماضية من تعريف الاتحادات بضرورة تعظيم شأن الجمعيات العمومية وأنها صاحبة الحق الأصيل في إدارة شئون اللعبة، والتخطيط للنهوض بها.

الجريدة الرسمية