رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شوقي غريب يكشف الفارق بين جيل برونزية المونديال ولاعبي المنتخب الأولمبي

شوقي غريب
شوقي غريب
حل شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، ضيفا على الندوة الأسبوعية التي ينظمها اتحاد الثقافة الرياضية برئاسة أشرف محمود، للحديث عن العديد من القضايا الهامة قبل قيادته الفراعنة الصغار في أولمبياد طوكيو بعد أسابيع قليلة، بحضور نخبة من رجال الصحافة والإعلام والزميل زغلول صيام المنسق الإعلامي للمنتخب الأولمبي. 


مقارنة بين جيل برونزية المونديال والمنتخب الأولمبي
ولان شوقي غريب هو صاحب الإنجاز العالمي الوحيد للكرة المصرية، عندما قاد منتخب الشباب للفوز ببرونزية المركز الثالث في كأس العالم بالأرجنتين 2001 ، وينتظره مجد جديد حيث يكون اول مدرب يحقق ميدالية اوليمبية للكرة المصرية، فقد بدأ الندوة بعقد مقارنه بين الفارق بين الجيل الذي حقق به برونزية كأس العالم قبل 20 عاما ، والجيل الذي سيقوده في الاوليمبياد.



وأكد غريب ان لاعبي جيل 2001 تدرجوا في المنتخبات الوطنية في مختلف الاعمار السنية وشاركوا في بطولات امم افريقيا وكاس العالم للناشئين.

وقال: وكانت الجماهير تعرف اغلب لاعبيه والاعلام كثيرا ما سلط الضوء عليهم، وكان منهم عددا كبيرا يشارك مع الأندية بصفة أساسية فقد كان جيلا مشهورا إعلاميا وجماهيريا .

واضاف : أما جيل 2019 فهم أقل شهرة فأغلب لاعبي المنتخب الأولمبي قبل أمم افريقيا كان الاعلام والجماهير لا يعرف أسماءهم باستثناء بعض العناصر التي كانت تلعب في الاهلي والزمالك، قائلا "كنا نعاني من قلة مشاركة اغلبهم مع انديتهم بصفة اساسية ، لانهم لم يتأهلوا للعب في البطولات الافريقية او كأس العالم في مرحلة الناشئين او الشباب ، ولكنهم جيل محظوظ لان معظمهم خلال السنوات المقبلة سيشكل القوام الاساسي للمنتخب الاول ، وبالنظر لقائمة المنتخب الاول خلال معسكره الاخير ستجد ان 50 % من عناصره من قوام المنتخب الاوليمبي".
Advertisements
الجريدة الرسمية