رئيس التحرير
عصام كامل

تداعيات كورونا تهدد استعدادات منتخب مصر لأولمبياد طوكيو

شوقي غريب
شوقي غريب

حالة من القلق الشديد باتت تسيطر على الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب فى الأيام الأخيرة، بسبب تزايد معدلات الإصابة فى الموجة الثالثة لفيروس كورونا، والتي تضرب أغلب دول العالم حالياً .



تداعيات كورونا
ويخشي الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي، أن تستمر التداعيات الخطيرة للموجة الثالثة لفيروس كورونا، خلال الأجندة الدولية للفيفا خلال الفترة من 30 مايو إلى 15 يونيو المقبلين، وهو ما قد يهدد بإلغاء المباريات الودية الدولية التي اتفق مسئولو اتحاد الكرة على توفيرها للمنتخب الأوليمبي فى فترة التوقف الدولي المقبلة .

3 وديات 

وكان اتحاد الكرة خاطب 3 منتخبات من أجل خوض مباريات ودية أمام منتخب مصر الأوليمبي، فى إطار استعداداته للمشاركة فى نهائيات أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها في صيف العام الجاري.

وتضمنت قائمة المنتخبات الأولمبية الثلاثة التي جرى مخاطبتها بعد موافقة شوقى غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي كل من فرنسا والمكسيك ورومانيا.

معسكر مارس بدون وديات
وكان المنتخب الأوليمبي فشل فى خوض أى مباريات دولية فى المعسكر الماضي، الذي أقيم فى أجندة الفيفا مارس الماضي، بسبب الحظر الجوي الذي تطبقه أغلب دول العالم، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، واكتفي شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر بخوض الفريق معسكر مفتوح وتدريبات بالملعب الفرعي باستاد القاهرة الدولي، دون خوض أى مباريات ودية سواء محلية أو دولية .


وفى حالة إستمر الوضع الوبائي لفيروس كورونا على وضعه الحالي وتزايد أعداد الحالات، فإن ذلك سيؤثر بلا شك على برنامج إعداد الفراعنة لأولمبياد طوكيو المقرر انطلاقها فى شهر يوليو المقبل، وهو ما سيبب قلقاً شديدا للجهاز الفني بقيادة شوقي غريب، الذي يملك طموحات كبيرة لتحقيق ميدالية أولمبية فى دورة طوكيو لتصبح أول ميدالية أولمبية فى تاريخ الكرة المصرية .

نتيجة القرعة

وأسفرت قرعة دور المجموعات لمنافسات كرة القدم، في أولمبياد طوكيو، عن وقوع منتخب مصر في مجموعة نارية، تضم كلًّا من إسبانيا والأرجنتين وإستراليا.

ترتيب مواجهات مصر

يفتتح منتخب مصر مواجهاته أمام إسبانيا صاحب ذهبية أولمبياد 92.

وتقام أولى مباريات مصر يوم الخميس 22 يوليو أمام الماتادور الإسباني.

أما ثاني مباريات الفراعنة فلا تقل صعوبة إذ يواجه الأرجنتين صاحب الميدالية الذهبية في دورتي 2004 و2008.

ويلعب الفراعنة أمام الأرجنتين يوم الأحد 25 يوليو على نفس الملعب.

ويختتم منتخب مصر مواجهاته أمام أستراليا يوم الأربعاء 28 يوليو.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

مصر × إسبانيا (22 يوليو) 9:30 صباحا

مصر × الأرجنتين (25 يوليو) 9:30 صباحا

أستراليا × مصر (28 يوليو) 1 ظهرا

وجاءت المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: اليابان - جنوب إفريقيا - المكسيك - فرنسا.

المجموعة الثانية: نيوزيلندا - كوريا الجنوبية - الهندراوس - رومانيا.

المجموعة الثالثة: مصر - إسبانيا - الأرجنتين - أستراليا.

المجموعة الرابعة: البرازيل - ألمانيا - كوت ديفوار - السعودية.

الجريدة الرسمية