رئيس التحرير
عصام كامل

زغلول صيام يكتب: هاني أبوريدة وماذا بعد؟!

المهندس هاني ابوريده
المهندس هاني ابوريده
اعتماد الفيفا ترشيح المهندس هاني أبوريدة لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي عن قارة إفريقيا خبر عادي جدا لأن الرجل تقدم بأوراق ترشيحه وملفه لا تشوبه شائبة.


والمباحث الفيدرالية الأمريكية وكل مباحث العالم فحصت وفتشت في ملف الفيفا وأزاحت من ازاحت ...وما أدراك من أزيحوا ؟! .. بلاتر وبلاتيني وحياتو وأباطرة كثيرون دون أن تشوب ممثل مصر شائبة في ملف كان يلوث كل من يقترب منه.

وظل أبوريدة أقدم أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم وهو أمر يصب في مصلحة مصر لأني أعرف أن أبو ريدة يتبرع بالمقابل المادي الذي يحصل عليه من الفيفا لصالح أمور كثيرة ربما لم يأتِ الوقت للإفصاح عنها.

وبدلا من حملات التشهير والنيل من الرجل صباحا ومساء في قنواتنا المحلية لابد من دعم المرشح المصري وأن تتحرك الوزارات المعنية لأن خسارة المقعد لن تكون خسارة لأبوريدة.

وجود مصري أيا كان في هذا المحفل العالمي أمر يصب في مصلحة مصر في المقام الأول وحتي لا ندخل مرحلة التيه والتي ظللنا نبحث فيها عن سائق لمسئول في الكاف حتى يكون "واسطة لينا"!!

أتحدث بهذا الكلام ولست صاحب مصلحة مع أبوريدة أو غيره ولكني مع مصلحة مصر واعتقد أن مصر لن تبخل في الوقوف والمساندة.

وأعلم جيدا أن المعركة الانتخابية في هذه المرة ليست مثل كل المرات ولكنها منافسة شرسة ومنافسين من الحجم الثقيل وأمور في غاية التعقيد.

وهنا لابد أن تتحرك الجهات المعنية لدعم أبوريدة من أجل مصر وليس من أجل أشخاص أما الآخرون الذين يصرخون ليلا ونهارا أن ابوريدة هو من خرب الكرة المصرية كلام باطل يراد به حق بدليل ان ولاية أبوريدة الأخيرة وصل المنتخب الوطني لنهائي الأمم الإفريقية بعد ثلاث دورات فشلنا في الوصول للنهائيات وبلغ المنتخب الوطني المونديال بعد غياب 28 عاما ووصل المنتخب الأولمبي لأولمبياد طوكيو والفشل الوحيد هو خروج المنتخب الوطني من دور الـ16 لبطولة الأمم الإفريقية التي اقيمت بمصر 2019.

نعم .. هناك سلبيات ولكن لا يمكن قياسها بما تم إنجازه علي الأرض وبدلا من الحرب علي أبوريدة لابد من المساندة والدعم ولكن كيف؟ والحرب شخصية في المقام الأول بمنطق "يبقى موجود في الملعب وان كان بلاش يبقي أنا وأبوريدة"!!

حدود علمي أن ابوريدة لم يتربح من كرة القدم مثل آخرين كونوا ثروات من العمل في الاتحاد او كرة القدم بصفة عامة .. وعليه لابد أن تكون هناك نظرة جديدة وعلي أبوريدة أن يتخلص من كل من تحوم حوله الشبهات من الدائرة المحيطه بة خاصة وأنهم محسوبون عليه.

اللهم بلغت .. اللهم فاشهد.
الجريدة الرسمية