رئيس التحرير
عصام كامل

زد 2001 يكتسح الطالبية برباعية ويغرد على قمة تصفيات الجيزة

عبدالخالق شعلة المدير
عبدالخالق شعلة المدير الفني لشباب زد
حقق فريق زد لكرة القدم مواليد 2001، فوزا  كبيرا على الطالبية برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت بملعب منشية البكاري في ختام مباريات تصفيات الجيزة المؤهلة للقطاعات.


وأحرز رباعية زد كلا من باسل محمد حلمي يوسف النبراوي وفارس خليل وأدهم إيهاب ، وبهذه النتيجة تربع فريق زد علي قمة مجموعته بجدارة .

وكان زد 2001 بقيادة الكابتن عبدالخالق شعلة المدير الفني حقق الفوز علي الترسانة 5-1  ، و6 أكتوبر 3-1، والبطل الأوليمبي 7-0 ، ليتربع زد علي قمة جدول ترتيب المجموعة بلا منازع.

ويقود فريق زد 2001، عبد الخالق شعلة مدير فني وياسر محمد مدرب عام وعمرو عادل مدرب وإبراهيم عبد الجواد مدرب حراس المرمى وأسامة جاويش إداريا وأحمد حسن أخصائي علاج الطبيعي ومحمد العبد المدير الإداري تحت قيادة الكابتن علاء نبيل رئيس قطاع الناشئين وهشام حنفي نائب رئيس قطاع الناشئين.

ويمتلك قطاع الناشئين لكرة القدم بنادي نادي ZED بقيادة علاء نبيل رئيس قطاع الناشئين مجموعة من المواهب في فرق النادي والتي يتوقع لها مستقبلا مميزا في الكرة المصرية خلال السنوات المقبلة.

وكان نادي "زد" عقد مؤتمرا صحفيا 24 نوفمبر الماضي أعلن فيه بشكل رسمي عن الاستحواذ على نادي مصر وتغيير اسمه إلى زد ليشارك النادي في دوري الدرجة الثانية في الموسم الجديد باسم نادي زد بدلا من نادي مصر.

ويتكون مجلس إدارة نادي زد الجديد من - أُنسي ساويرس رئيس مجلس الإدارة، وأحمد دياب الرئيس التنفيذي.

وتضم قائمة الأعضاء كلا من الإعلامي سيف زاهر، والكابتن حازم إمام، والكابتن أحمد حسن، والكابتن أحمد حسام ميدو، والكابتن محمد زيدان، والكابتن عماد متعب.

وأكد أنسي ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة "زد للاستثمار الرياضي"، أن ناديه يهدف إلى الاهتمام بالمواهب والناشئين بشكل أكبر، مما يجعل له هوية مختلفة، ولأنه حديث العهد سيكون التركيز على محافظات الصعيد المصري وليس القاهرة فقط.

وأشار ساويرس في حديثه خلال مؤتمر الإعلان عن استحواذ زد على نادي مصر، إلى أن هدف النادي رياضي بشكل كامل وقال: "نريد الاهتمام بالمواهب والناشئين وستكون لنا هوية مختلفة".

كما أكد: "نظرنا إلى مجال كرة القدم بنظرة مختلفة، وقررنا نبني في كرة القدم بشكل جديد ومختلف، مشيرا إلى أن مصر تنفق ٢ % فقط من الاستثمار في الرياضة في العالم، لذلك فكرنا في عمل منظومة متكاملة وخطة جيدة ويتم إخراج نماذج وشباب للبلد بشكل مختلف تماما عن الأندية المصرية.. محتاجين تنافس في الدوري لكن نهتم أولا بالبنية التحتية، وهدفنا إنشاء إمكانيات وفريق أول، إلى جانب بناء استاد ومستشفى رياضي ". 

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة أعلن في بداية الموسم تنظيم الفروع المسابقات المؤهلة للقطاعات لمواليد 99 و2001 و2003 و2004 و2005 و2006 وتنقسم إلى ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى
تنظيم دوري من دورين لتلك المراحل السنية على أن تنتهي في موعد أقصاه 15 يناير المقبل.

المرحلة الثانية 
تنظيم دوري القطاعات لتلك المراحل بعد تصعيد العدد المناسب من كل فرع، وتنتهي القطاعات مواليد 2001 و2003 و2006 في موعد أقصاه 15 مارس المقبل، بينما مواليد 99 و2004 فلا يوجد لهم صعود لدوري الجمهورية الموسم الجديد وبالتالي امتداد مسابقتهما بالقطاعات حتى 10 أبريل المقبل.

كما تمتد مواليد 2005 حتى 10 أبريل وتقرر تنظيم بطولة دوري جمهورية "ب" لموالي 2005 للفرق الصاعدة من الأول للثالث علي مستوى القطاعات بعد 15 فريقا. 

المرحلة الثالثة
صعود الأول من كل قطاع للمراحل 2001 و2003 و2006 لتنظيم دوري لهم ويتم صعود أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مرحلة لدوري الجمهورية الموسم الجديد.

وعادت اللجنة الثلاثية لتقرر إقامة مسابقات الفروع كدور واحد دون تحديد موقف بطولات القطاعات.
الجريدة الرسمية