الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

رغم حزنهم على مارادونا.. نابولي يتخطى ريجيكا الكرواتي بثنائية في الدوري الأوروبي | فيديو

رياضة

محمود درويش

تخطى نابولي الإيطالي ضيفه ريجيكا الكرواتي، بثنائية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما في الجولة الرابعة للمجموعة السادسة من مرحلة المجموعات للدوري الأوروبي.

وجاء فوز نابولي بعد يوم مفعم بالمشاعر الحزينة على وفاة دييجو مارادونا أسطورة النادي حيث نزل لاعبو نابولي إلى أرض الملعب وهم يرتدون القميص رقم 10 الخاص بمارادونا مع وجود صورة معلقة للاعب الأرجنتيني.



ووضعت لافتات عليها صور مارادونا، الذي قاد نابولي للقب الدوري الإيطالي مرتين خلال سبعة مواسم استثنائية في ثمانينيات القرن الماضي، في مدرجات ملعب سان باولو الذي كان خاليًا بسبب قيود فيروس كورونا.

وعلى الرغم من إقامة المباراة خلف الأبواب المغلقة تجمعت الجماهير خارج الملعب وهي تهتف "مارادونا" بالإضافة إلى هتافات أخرى.

وتم تعليق المئات من أوشحة نابولي في السياج الموجود خارج ملعب سان باولو، ووضعت الزهور وصور الأطفال وشموع الكنيسة وحتى زجاجة نبيذ على الرصيف في ضريح مؤقت.

وسيطر نابولي منذ البداية، وصنع عدة فرص قبل أن يهز أرماندو أنستاسيو شباك فريقه بالخطأ وهو تحت ضغط من ماتيو بوليتانو قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وحسم هيرفينج لوزانو فوز نابولي في الدقيقة 75 ليضمن الفريق الإيطالي صدارة المجموعة السادسة بتسع نقاط من أربع مباريات متقدمًا بنقطتين على ألكمار وريال سوسيداد.

وفي نفس السياق شهدت المجموعة تعادل ألكمار الهولندي مع ريال سوسييداد الإسباني.

واشتعل صراع الصدارة بالمجموعة حيث يحتل نابولي الصدارة برصيد 9 نقاط، ويليه ريال سوسييداد وألكمار ولكل منهما 7 نقاط ثم ريجيكا في المركز الأخير بلا نقاط.اضافة اعلان