رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"خدوا كورونا".. تعرف على سبب تغريم 3 لاعبين بمنتخب الشباب

منتخب الشباب
منتخب الشباب
كشف مصدر داخل اتحاد الكرة، عن سبب توقيع لجنة الانضباط برئاسة سيد بنداري، عقوبات على عدد من لاعبي المنتخب الشباب.


وقال المصدر إن سبب توقيع غرامات على ثلاثة من لاعبي منتخب الشباب جاء بسبب "نفخ" هؤلاء اللاعبين في وجه زملاهم بالفريق رغم إصابتهم بفيروس كورونا  قائلين: "خدوا كورونا".

واعترف اللاعبين بالنفخ في وجه بعضهم خلال مشاركتهم ببطولة أفريقيا التي أقيمت بتونس، وذلك خلال التحقيقات التي قامت بها لجنة الانضباط خلال الفترة الماضية .

عقوبات لجنة الانضباط
يذكر أن لجنة الانضباط برئاسة المستشار سيد بنداري أصدرت عدة قرارات بالإشارة الي التحقيقات التي أجريت بشأن واقعة مشاركة منتخب مصر للشباب مواليد 2001، في بطولة أفريقيا المؤهلة للنهائيات الأفريقية والتي أقيمت في دولة تونس كالتالي:
  تغريم اللاعب عبد الرحمن احمد لاعب نادي انبي ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ خمسون ألف جنيه.
تغريم اللاعب حسام اشرف لاعب نادي الزمالك ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ عشرون ألف جنيه.

 تغريم اللاعب عربي بدر لاعب النادي الأهلي المنتقل إلي نادي الجونة ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ عشرين ألف جنيه.

إيقاف محمد ربيع ياسين عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ستة أشهر، وتغريم المدير الفني السابق مبلغ مائتي ألف جنيه.

 إيقاف وليد منظور طبيب المنتخب السابق عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ثلاثة أشهر، وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيه.

راتب فينجادا 
وقرر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، حصول البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني الجديد للجبلاية، على راتب شهري قدره 65 ألف دولار من خزينة الجبلاية، أي ما يعادل مليون جنيه مصري.

يذكر أن محمود سعد المدير الفني السابق للجبلاية، الذي تم توجيه الشكر له كان يتقاضى راتبا بقيمة 50 ألف جنيه، وبعد خصم الضرائب يصل الراتب إلى 38 ألف جنيه.
 
واستقبلت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة، نيلو فينجادا المدرب البرتغالي الشهير في مقر الاتحاد وذلك بعد جلسة مفاوضات بأحد فنادق القاهرة حول تفاصيل تولي المدرب البرتغالي مهمة المدير الفني للاتحاد، قام بعدها بزيارة مقر الاتحاد.
 
التعاقد مع فينجادا 
وكان فينجادا وصل القاهرة بدعوة من الاتحاد المصري لكرة القدم للتفاوض حول تولي المهمة التي يبني عليها الاتحاد المصري آمالا كبيرة لوضع استراتيجية فنية لمنتخباته الوطنية ومسابقاته المحلية بجميع مراحلها السنية وفئاتها المختلفة.

وعلى الرغم من تحديد اتحاد الكرة، راتب المدير الفني الجديد للجبلاية والذي سيكون خلفاً لمحمود سعد الذي تمت إقالته مؤخراً، وهو مبلغ 50  وذلك تجنباً لتكرار الأزمة التي حدثت بين أحمد مجاهد، ومحمود سعد، بعدما قام الأول بتخفيض راتب الأخير من 74 ألف جنيه لـ 45 ألف جنيه، إلا أن اللجنة الثلاثية زادت الراتب للضعف.
Advertisements
الجريدة الرسمية