رئيس التحرير
عصام كامل

حقيقة تعرض لاعبي منتخب سلوفينيا لتسمم غذائي

مباراة مصر وسلوفينيا
مباراة مصر وسلوفينيا
نفى المهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد واللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة اليد صحة ما تردد على لسان اتحاد سلوفينيا لكرة اليد بشأن تسمم وجبات الغذاء المقدمة لهم، موضحا أن منتخب سلوفينيا جانبه الصواب فى تصريحاته حول تسمم وجبات الغذاء.


وتساءل فى مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة " تقديم الإعلامية لميس الحديدى المذاع على فضائية "أون أى"، كيف للاعبى الفريق وهم مصابون بالتسمم تمزيق ملابس الفريق المنافس له وكانوا يلعبون بمنتهى القوة والعنف؟، موضحا أنه فى حالة تقدم منتخب سلوفينيا بشكوى للاتحاد الدولى سيتم الرد عليها من قبل وزارة الصحة واتحاد كرة اليد المصرى.

وأكد أنه لا شكوى لأى فريق آخر من تعرض لاعبيه بالتسمم، لافتا إلى أن وزارة الصحة تجرى مسحات طبية لكافة الفرق الرياضية المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد كل 24 ساعة، للتأكد من سلامة الـ31 فريقا المشاركين فى البطولة، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة اليد لم تتلقى أي شكوى من منتخب سلوفينيا لتعرض لاعبيه بالتسمم.

وكانت بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 التى تستضيفها مصر حتى 31 يناير الحالى، نالت إشادات كبيرة من كل الوفود المشارِكة بسبب التنظيم الجيد والإجراءات الاحترازية التى تتخذها اللجنة المنظمة لمواجهة فيروس كورونا.

سلوفينيا تزعم تسمم 12 لاعبًا
الاتحاد السلوفينى لكرة اليد لم يتحمل الخروج من البطولة بالتعادل مع المنتخب الوطنى لكرة اليد يوم الأحد الماضى، ليضمن الفراعنة تأهلهم لدور الـ8، ليصدر الاتحاد السلوفينى بيانًا يؤكد فيه تعرض لاعبيه لتسمم غذائى ليلة المباراة الحاسمة.

وكتب الأمين السلوفينى العام، جوران تسفييتش: "بعد التعادل 25-25 مع مصر والإقصاء من الدور الثانى بفارق نقطة عن المضيف.. لسنا راضين عن التنظيم الجائر لبطولة هذه السنة فى مصر، نحو 12 لاعبًا من منتخبنا تعرضوا لتسمم غذائى فى الساعات الـ24 التى سبقت مباراتنا مع مصر"، فى محاولة لتبرير خروجهم وهو ما أثار جدلًا كبيرًا.

فيما رد هشام نصر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، نافيًا الأمر تمامًا، معربًا عن استغرابه من البيان الذى أصدره الجانب السلوفينى.

وأضاف "نصر" أنه لا يصح ترديد تلك الأقاويل، متابعًا: "البطولة تدار بشكل احترافى تحت إشراف من الاتحاد الدولى، والفندق الذى يقيم فيه فريق سلوفينيا على أعلى مستوى، ويتواجد داخل الفندق نفسه عدد من الفرق الأخرى بجانب المرافقين والبعثات الصحفية، ويتناولون جميعهم من بوفيه واحد ولم يشتكِ أحد من الطعام، بجانب التواجد الدائم لوزارة الصحة المصرية فى المكان لمتابعة الحالة الصحية للجميع".

شهادة دنماركية
فيما خرجت شهادة دنماركية لتبرئ مصر واللجنة المنظمة للبطولة، من مورتن هنريكسن، المدير الرياضى للاتحاد الدنماركى لكرة اليد، حيث نفى الادعاءات السلوفينية بخصوص التنظيم المصرى لبطولة العالم، مؤكدًا فى تصريحات لقناة "TV2" التلفزيونية الدنماركية: "هذا الادعاء مضحك لأننا نمتلك صورًا للبعثة السلوفينية وهم يطلبون البيتزا من الخارج".

وأشار المسئول الدنماركى إلى أنه تلقى نصائح من الجانب السلوفينى بتجنب تناول الطعام فى الفندق قبل مواجهة مصر فى الدور ربع النهائى، لكنه لا يعتقد أن هذه النصائح ذات أهمية، حيث إن منتخب سلوفينيا لم يكن ضحية مؤامرة، وأنه فقط لم يهتم بنفسه كما ينبغى.

وأضاف: "يعانى لاعبو العديد من الفرق من مشكلات فى المعدة، ولا يقتصر الأمر على منتخب سلوفينيا وحده، هناك أيضا لاعبون فى منتخب الدنمارك يعانون من مشكلات مشابهة، ميكيل هانسن على سبيل المثال، لم يتمكن من المشاركة ضد اليابان السبت الماضي".




الجريدة الرسمية