رئيس التحرير
عصام كامل

جمال محمد علي: الفيفا اتهمنا بالمماطلة.. وأنصفنا بالتجديد للجنة الثلاثية

جمال محمد علي
جمال محمد علي

قال جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة الخماسية التي أدارت اتحاد الكرة المصري سابقا على مدى عام ونصف العام: إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اتهم اللجنة بالمماطلة وعدم جديتها فى إجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد.



وأضاف جمال محمد علي، في تصريحات لبرنامج جمهور الثالثة عبر قناة أون تايم سبورتس، أن الاتحاد الدولي بعد اتهام اللجنة الخماسية بالمماطلة، عاد بعدها لإنصافنا من خلال إعلانه تمديد عمل للجنة الثلاثية الحالية برئاسة أحمد مجاهد لمدة 6 أشهر أخرى، لتستمر فى إدارة اتحاد الكرة حتى نهاية شهر يوليو المقبل.

وأوضح جمال محمد علي: "فيفا اتهمنا بالمماطلة لعدم إجراء انتخابات اتحاد الكرة، على الرغم من تعارض مطالبه مع قانون الرياضة المصري، ولكنه أنصفنا في النهاية بعد إعلانه تمديد فترة تواجد اللجنة الثلاثية الحالية".

وأكمل: "فيفا أراد تخفيض عدد اللجنة الخماسية إلى ثلاثة أعضاء، ولكن عمرو الجنايني أكد لهم أن اللجنة كان من المفترض أن تكون مكونة من سبعة أعضاء عند بداية تعيينها بتواجد حسام غالي وماجد نجاتي ولكنهما اعتذرا، فتم تشكيلها من خمسة أعضاء لأنها لا بد أن تتكون من عدد فردي".

وتساءل: "لماذا يتم تخفيض اللجنة من خمسة أعضاء وهي مخفضة العدد في الأساس، ولماذا لم يختر الاتحاد الدولي ثلاثة أعضاء من اللجنة الخماسية، لاستكمال المهمة حتى إقامة الانتخابات، مشيرًا إلى أنه واضح أن السيناريو كان يتجه لإنهاء عمل اللجنة الخماسية واختيار لجنة جديدة بأعضاء جدد".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن الخميس الماضي، التمديد للجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم حتى نهاية يوليو المقبل ليعطي فرصة استقرار للكرة المصرية وتمكنها من تحقيق المناخ المناسب لإحداث المواءمة بين ما تطلبه الفيفا وقوانين الدولة المصرية. 

وكان الفيفا قد قام بتكليف اللجنة الثلاثية بتاريخ 18 ديسمبر الماضي حتى 31 يناير الحالي بهدف استكمال التكليفات المحددة للجنة السابقة وهي إجراء انتخابات لتشكيل مجلس إدارة منتخب، وهو ما تعارض مع قرار رئيس الوزراء بمنع انعقاد اجتماعات الجمعيات العمومية اعتبارًا من 4 ديسمبر الماضي ولمدة ستة أشهر ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

الجريدة الرسمية