رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة الأزهر ووزيرة الثقافة يشيدان بجهود "الرياضة" في تنظيم مونديال اليد

كأس العالم لكرة اليد
كأس العالم لكرة اليد 2021
تلقى وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، خطاباً من الأستاذ الدكتور محمد حسين توفيق عويضة رئيس نادي هيئة تدريس جامعة الأزهر، يقدم فيه التهنئة على نجاح استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد في الفترة 13-31 يناير الماضي.

 
وأكد رئيس نادي هيئة تدريس جامعة الأزهر في خطابه لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي إنجاز إقامة البطولة في الوقت الذي يشهد فيه العالم أجمع تحدياً كبيراً وهو مواجهة جائحة كورونا، مشيداً بجهود الوزير الذي ينتفع بها شباب مصر.

وأشار أن ما حدث من أفراد المنتخب المصري لليد أمام بطل العالم الدنمارك يخلده التاريخ بأحرف من ذهب ، مؤكداً أن تنظيم مونديال اليد بهذه الصورة وتضافر الجهود من قبل الدولة المصرية خلق صورة عظيمة عن مصر، بالإضافة إلى إشادة الصحف ووسائل الإعلام العالمية بأداء المنتخب القوي بالبطولة.

تلقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، رسالة شكر وتقدير من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، للإشادة بالدور الهام في تنظيم كأس العالم لليد رغم ظروف جائحة كورونا.

وأكدت وزيرة الثقافة عن خالص تقديرها لدور وزارة الشباب والرياضة في استضافة مصر وتنظيمها لبطولة العالم لليد والذي أقيم خلال الفترة من 13-31 يناير الماضي.

وأشارت وزيرة الثقافة أن وزارة الشباب والرياضة أثبتت مما لا يدع مجالا للشك قدرة الدولة المصرية علي تنظيم هذا الحدث العالمي في هذا التوقيت الذي ترفض فيه الدول تحمل هذه المسئولية العظيمة، معربة عن تمنياتها التوفيق للدولة المصرية في تنظيم كافة الأحداث الرياضية القادمة.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أوضح أن الوزارة أصبح لديها الأن كوادر بشرية مؤهلة لتقديم حزمة من الخدمات غير المالية المختلفة لدعم الشباب الراغب في إقامة مشروعات خاصة منذ مرحلة الفكرة وحتى مرحلة النضوج والتوسع.

وأضاف أن كوادر وزارة الشباب والرياضة أصبح لديها القدرة على تقديم مختلف الخدمات غير المالية للشباب ومنها المساعدة على بلورة الأفكار وتأسيس المشروعات والحصول على التراخيص اللازمة وإعداد دراسات الجدوى وإعداد الملفات الإئتمانية لتيسير الحصول على التمويل من الجهات المختلفة وغيرها من الخدمات المساعدة على تنفيذ واستمرارية وتوسع المشروعات.
الجريدة الرسمية