رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على منافس الأهلي في كأس العالم للأندية

كاس العالم للانديه
كاس العالم للانديه
تنتظر جماهير النادي الاهلي معرفة منافس الفريق في كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر في فبراير المقبل.

وتسحب اليوم الثلاثاء في الخامسة مساء قرعة البطولة في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.


والنادي الأهلي سيبدأ مشواره في البطولة من دور ربع النهائي للمسابقة وفقا لنظام البطولة وسيواجه أحد فرق الدحيل القطري ممثل البلد المستضيف، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا، وتايجرز أونال المكسيكي بطل الكونكاكاف.

ويضم فريق الدحيل مجموعة من اللاعبين المميزين بقيادة المدرب صبري لاموشيه كما يقدم أداء قوي في الدوري القطري وفاز بالبطولة في العام الماضي بينما فريق أولسان الكوري فتمكن من الفوز بدوري أبطال آسيا على حساب بريسبوليس الإيراني كما يضم لاعبين محترفين من البرازيل وامريكا الجنوبية.

وعقب تأكيد نادي أوكلاند سيتي لكرة القدم أنه لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم للأندية في ضوء جائحة COVID-19 وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، عدَّل الفيفا جدول مباريات البطولة.

شكل المسابقة لم يتغير مع خسارة المباراة الافتتاحية حيث ستقام منافسات البطولة على ملعبي إستاد المدينة التعليمية وإستاد أحمد بن علي، بينما لن يتم استخدام إستاد خليفة الدولي الذي كان من المقرر أن يستضيف مباراتين من مباريات البطولة.

ويستضيف إستاد أحمد بن علي المباراة الأولى في 4 فبراير فيما يتوج بطل كأس العالم للأندية في إستاد المدينة التعليمية في 11 فبراير.

ويتواجد في البطولة رفقة الأهلي كلا من بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا، والدحيل القطري ممثل البلد المستضيف، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا، وتايجرز أونال المكسيكي بطل الكونكاكاف.

بينما لم يتحدد حتى الآن هوية بطل كوبا ليبرتادوريس حيث تقام المباراة النهائية بين بالميراس وسانتوس يوم السبت 30 يناير الجاري.

وعقب انسحاب نادي أوكلاند سيتي لكرة القدم سينتقل فريق الدحيل القطري مباشرة إلى الدور الثاني.
الجريدة الرسمية