Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعرف على فرص مصر للتأهل لربع نهائي كأس العالم لكرة اليد | فيديو

رياضة

محمد طاهر أبو الجود

كشف الكابتن طارق الدروي، عضو اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، فرص مصر للتأهل لربع نهائي البطولة بعد فوزها على روسيا أمس ضمن الدور الرئيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" أن فوز مصر على روسيا أمس عزز من اَمالها في الالتحاق بدور ربع النهائي بكأس العالم لكرة اليد، حيث تمتلك حاليًا 4 نقاط، لافتًا إلى أن المنتخب الوطني يخوض غدًا مباراة مهمة للغاية أمام بيلاروسيا أو "روسيا البيضاء" ويحتاج فيها إلى الفوز لتعزيز موقفه.

وأشار إلى أن جميع مباريات مصر في الدور الرئيسي بمثابة مباريات كؤوس لا بديل فيها عن تحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل لربع نهائي كأس العالم لكرة اليد، وذلك بعد الخسارة أمام السويد.


وأوضح أن منتخب مصر يخوض في مجموعته 3 مباريات فقط، مع المنتخبات التي لم تكن رفقته في المجموعة، فاز في مباراة ويتبقى له مباراتين، وتتأهل المنتخبات أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي يُلعب بنظام الإقصائيات.

ورفع المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، رصيده إلى 4 نقاط، بعد الفوز على روسيا في الجولة الأولى من منافسات الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم.

وحقق المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، الفوز على نظيره الروسي بنتيجة (28-23)، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن لقاءات الجولة الأولى من الدور الرئيسي، لبطولة كأس العالم المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم منتخبنا الوطني بنتيجة (15-8).

وقدم لاعبو المنتخب الوطني أداء جيد خلال أحداث الشوطين الأول والثاني ونجحوا في فرض سيطرتهم على مجريات اللقاء.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد المنتخب الوطني إلى 4 نقاط، يحتل بهم صدارة ترتيب المجموعة، في انتظار ما ستسفر عنه باقي المباريات.

وكان المنتخب الوطني قد أنهى مشاركته في الدور التمهيدي محتلا وصافة ترتيب المجموعة السابعة بـ4 نقاط.

حقق المنتخب الفوز في الجولة الأولى من الدور التمهيدي على منتخب تشيلي، وفي الجولة الثالثة على منتخب مقدونيا، فيما خسر منتخبنا أمام السويد في الجولة الثالثة والأخيرة.

وتضم مجموعة منتخب مصر في الدور الرئيسي منتخبات، السويد وسلوفينيا وروسيا وبيلاروسيا ومقدونيا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements