رئيس التحرير
عصام كامل

بعد إصابات كورونا.. المسحة الثانية لن تغير من أوضاع منتخب الشباب

منتخب الشباب
منتخب الشباب
تعرضت بعثة المنتخب الوطني للشباب تحت 20 سنة، لأزمة عنيفة خلال تواجدها في تونس، لخوض تصفيات بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لأمم أفريقيا 2021، التي تستضيفها موريتانيا في مارس المقبل، بعد إصابة 18 فردا بالبعثة بفيروس كورونا المستجد.


وطالب البعض بإجراء مسحة ثانية للمنتخب وسط شكوك في نتائج المسحة الرسمية، خاصة في ظل عدم ظهور أعراض على أغلب اللاعبين، إلا أن المسحة الثانية لن تغير من الأمر شيئا خاصة أنها الاتحاد الأفريقي واتحاد شمال أفريقيا لن يعترفا سوى بالمسحة الرسمية التي تجرى قبل 48 ساعة من المباريات.

وقبل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا التي جمعت الأهلي والزمالك قبل أسابيع، ظهرت إيجابية عينة 3 لاعبين من الأهلي هم المالي آليو ديانج ووليد سليمان وصالح جمعة، بالإضافة لإيجابية عينة 3 لاعبين من الزمالك هم محمود حمدي الونش وعبد الله جمعة ويوسف أوباما.

وقتها طالب عدد من مسئولي الزمالك بإجراء مسحة ثانية، إلا أن الكاف رفض الاعتراف بالأمر خاصة أنهم يعترفون فقط بالمسحة الرسمية.

وأظهرت مسحات كورونا التي خضع لها المنتخب الوطني للشباب تحت 20 عاما، إصابة 18 فردا من الفريق بالفيروس، وهو ما يمثل أزمة عنيفة للمنتخب الوطني للشباب تحت 20 سنة بقيادة مديره الفني ربيع ياسين، قبل مواجهة نظيره الليبي، المقرر إقامتها ظهر غد الثلاثاء، فى مستهل مشواره ببطولة شمال أفريقيا، المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للشباب.

وتستضيف تونس بطولة شمال أفريقيا خلال الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر الجاري، بمشاركة 5 منتخبات تمثل شمال القارة السمراء وهي تونس صاحبة الضيافة إلى جانب مصر وليبيا والجزائر والمغرب، وسيتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني فقط في البطولة، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للشباب في موريتانيا.

وأسفرت قرعة بطولة شمال أفريقيا، عن مواجهة منتخب مصر نظيره الليبي، يوم 15 ديسمبر الجاري، على ملعب "المنزه"، في تمام الساعة 2 عصرًا بتوقيت تونس الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، بافتتاحية مشوار الفراعنة بالبطولة، على أن يواجه نظيره التونسي يوم 18 من الشهر ذاته، على ملعب "رادس" فى نفس الموعد الثالثة عصرًا.

الجريدة الرسمية