الخميس 21 يناير 2021...8 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بسبب المنشطات.. بيراميدز يكلف محاميًا سويسريًّا للدفاع عن إبراهيم حسن

رياضة 1220204231722885216499
إبراهيم حسن

صفاء كامل

أكد هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، أنه بعد أن تبين حسن نية إبراهيم حسن صانع ألعاب الفريق، وأنه حصل على الأدوية بغرض العلاج كإجراء طبي، والخطأ أنه لم يراجع طبيب الفريق في الأمر، فإن النادي قرر الوقوف بجانبه في أزمته.اضافة اعلان



وتابع هاني سعيد وبناء عليه تقدم النادي بالتماس للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمراجعة العقوبة ضد اللاعب، وتم رفعه من جانب الكاف للمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات مع تكليف محامي سويسري متخصص في هذا النوع من القضايا لمتابعة القضية والدفاع عن اللاعب في الجلسة التي تحدد لها يوم ٦ ديسمبر الجاري.


شدد هاني سعيد على أن الدكتور مصطفى المنيري رئيس الجهاز الطبي لنادي بيراميدز أعد ملفًا طبيًا شاملًا عن اللاعب والأدوية التي حصل عليها بغرض العلاج، وما يفيد أن المادة التي ظهرت بنتيجة التحليل هي مادة من الدواء العلاجي ولم يتعاطاها اللاعب كمنشطات، وذلك لتقديمه إلى المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات خلال الجلسة، لدعم موقف اللاعب.


وأوضح هاني سعيد أن إبراهيم حسن تم اختياره للخضوع لكشف المنشطات في مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية أمام حوريا كوناكري الغيني، وبعد أيام تم إخطار النادي عن طريق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإيقاف اللاعب لحين تحديد جلسة استماع بشأنه.

شدد المدير الرياضي على أن الإجراء الاعتيادي هو إيقاف اللاعب ٣ أشهر لحين تحديد جلسة الاستماع وتقديم أدلة ومستندات، مشيرًا إلى أن اللاعب أقر بأنه كان يحصل على بعض الأدوية العلاجية دون استشارة طبيب النادي خلال الفترة الماضية.


وقال الإعلامي عمر ربيع ياسين: إن نادي بيراميدز تلقى خطابًا رسميًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يبلغه خلاله إيقاف إبراهيم حسن لاعب الفريق خلال الفترة المقبلة.


وأكد عمر ربيع ياسين عبر برنامج "نمبر وان" على قناة "النهار": "إبراهيم حسن خضع لكشف منشطات خلال مواجهة فريقه أمام حوريا كوناكري في نصف نهائي البطولة الكونفدرالية".

وأتم: "وأثبت الكشف الذي خضع له اللاعب تعاطيه لمواد منشطة مما أدى لإيقافه.