Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. الزمالك في خطر.. أسرار رحيل باتشيكو وحكاية لاعبين يبحثون عن المال فقط

رياضة من مباراة الزمالك ودجلة
من مباراة الزمالك ودجلة

محمد الجبالي - عدسة: محمد متعب

جاء تعادل الزمالك أمام وادي دجلة - في ظل تألق حارسه محمد عبد المنصف - بدون أهداف في مباراة الجولة رقم 13 من بطولة الدوري الممتاز؛ ليفتح العديد من الملفات المسكوت عنها داخل فريق الكرة بالزمالك والتي تنذر بخطر كبير خلال الفترة المقبلة.

ويؤكد الناقد الرياضي محمد الجبالي أن المدرب البرتغالي باتشيكو يعتبر أحد أهم الأسباب التي جعلت الفريق يصل به الحال إلى عدم القدرة على إحراز أي أهداف في مباريات متقاربة منها مباراتان في البطولة الإفريقية أمام المولودية وتونجيت ومباراة في الدوري أمام دجلة وذلك بسبب التشكيل والتغييرات.



باتشيكو والمشاكل الفنية

باتشيكو وبشكل غير مقنع أصبح يعتمد على اللاعب سيف الجزيري في مباريات الدوري رغم أنه لا يستفيد منه في لقاءات البطولة الأفريقية والدليل على ذلك إشراكه في مباراة الإسماعيلي كلاعب أساسي ثم استبعاده من لقاء تونجيت لعدم القيد أفريقيا ثم إشراكه في مباراة دجلة وعدم الاعتماد عليه في مباراة الترجي التونسي المقبلة يوم 6 مارس الجاري.

أيضا يشير الناقد الرياضي محمد الجبالي إلى أن تبديلات باتشيكو في المباريات الأخيرة أصبحت غير مفهومة بالمرة ولا تساعد في تعديل النتيجة وهو ما يؤكد وجود خلل فني داخل الفريق.

استهتار لاعبي الزمالك


كما يؤكد الجبالي أن لاعبي الزمالك يتحملون أيضا جزءا كبيرا من المسئولية بسبب تركيزهم خلال الفترة الأخيرة على خلق الأزمة تلو الأزمة بدءا من المطالبة بالمستحقات المتأخرة والتهديد بعدم النزول للمران مرتين لهذا السبب، ومرورا برفض بعض اللاعبين، ومنهم محمد أبو جبل الجلوس على دكة البدلاء وانتهاء بحالة الاستهتار واللامبالاة التي يعيشها عدد كبير من اللاعبين خلال الفترة الأخيرة، والتي وضحت بقوة في مباراة دجلة من خلال ضياع أكثر من هدف مؤكد للاعب أشرف بن شرقي وعدم ظهور اللاعب يوسف أوباما بالمستوى المطلوب وتراجع مستوى فرجاني ساسي بشكل كبير وإصرار عبد الله جمعة على تسديد ضربة الجزاء التي أتيحت للفريق في نهاية المباراة والتي صدها محمد عبد المنصف حارس دجلة.

مباراة الفرصة الأخيرة

ومن خلال مصادره يؤكد الناقد الرياضي محمد الجبالي أن مباراة الترجي التونسي المقبلة في البطولة الإفريقية ربما تكون الأخيرة للمدرب باتشيكو في حالة عدم العودة من تونس بنتيجة إيجابية خاصة في ظل النتائج المتواضعة التي حققها الفريق خلال الفترة الأخيرة وضياع 9 نقاط في مشوار المنافسة على بطولة الدوري في 13 مباراة وضياع 4 نقاط من البطولة الأفريقية في مباراتين فقط.

الضغط على إدارة الزمالك

وقال محمد الجبالي: "يجب أن يدرك لاعبو الزمالك أنهم يلعبون في ناد كبير يحتم عليهم ضرورة التحلي بالمسؤولية وعدم التركيز على موضوع المستحقات المتأخرة لأنهم حتى الآن لم يحققوا للزمالك ما هو مطلوب منهم سواء في مشوار الدوري أو البطولة الأفريقية وخاصة أن هؤلاء اللاعبين كانوا في السابق لا يضغطون على إدارة النادي من أجل المستحقات المتأخرة والإدارة الحالية نجحت في صرف مستحقاتهم القديمة".

مستحقات نسبة المشاركة

ويختتم الناقد الرياضي محمد الجبالي مؤكدا أنه من الغريب والعجيب وجود لاعبين في الزمالك حصلوا على 50 % من عقودهم ويطالبون حاليا بنسبة الـ 25 % المخصصة للمشاركات رغم أن بطولة الدوري هذا الموسم بدأت في شهر ديسمبر الماضي، والفريق مازال يشارك في الدوري والبطولة الإفريقية بالإضافة إلى مطالبة عدد من اللاعبين بالضرائب التي تم خصمها من عقودهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements